recent
أخبار ساخنة

تعلم كيفية التداول بالعملات الرقمية للمبتدئين (دليلك الشامل للإحتراف)

التداول بالعملات الرقمية أصبح من أكثر طرق الاستثمار عبر الانترنت نجاحاً في السنوات الاخيرة, ولكن لا يمكن التداول بالعملات الرقمية بشكل مفرد, ويجب التعامل مع إحدى منصات تداول العملات الرقمية المتوفرة على شبكة الانترنت لتعمل كوسيط مالي بينك وبين سوق العملات الرقمية, كما تقدّم لك كل الخدمات المُمكنة في هذا المجال المربح لمضاعفة رأس المال بسرعة من خلال التداول بالعملات عبر الانترنت اون لاين.

وسوف نشرح لكم ما هي العملات الرقمية وما الفرق بينها وبين العملات الاجنبية والعملات الالكترونية, وكيفية التداول بالعملات الرقمية للمبتدئين وتحقيق الربح منها بسهولة خطوة بخطوة, وذلك عبر قراءة هذا المقال الذي يعتبر بمثابة كورس تداول العملات الرقمية مجاناً.

التداول بالعملات
التداول بالعملات

أهمية التداول بالعملات الرقمية

عام بعد عام تبقى العملات الرقمية هي الحديث الشاغل للكثير من الأشخاص الراغبين بتطوير رأس المال الخاص بهم والحصول على الأرباح, وما أن تفتح الانترنت وتكتب العملات أو التداول بالعملات سوف تجد آلاف الصفحات والمواقع الالكترونية التي تتحدث عن هذه المواضيع لما لها من اهمية كبرى في عالم التداول وأسواق الفوركس العالمية.

طبعاً بكل تأكيد مهما كثر الأشخاص المحترفين في عمليات تداول العملات الرقمية يوجد في نفس الوقت جيل صاعد يعد من الأشخاص المبتدأين في عالم التداول ويبحثون عن كيفية التداول وأهم الطرق, حتى أنهم لا يعلمون ما هي العملات الرقمية وأنواعها وكيفية الاستفادة منها مادياً.

ما هي العملات الرقمية وأنواعها

العملات الرقمية هي مجموعة من العملات الافتراضية وهي غير ملموسة كما في العملات العادية, وبيئتها الاساسية ضمن شبكة الانترنت داخل المحافظ الالكترونية أو في منصات التداول, وأصبح لهذه العملات الاجنبية سوق كامل وكبير جداً يمكن أن تصل قيمته إلى 800 مليار دولار في اليوم الواحد.

لقد أحدثت العملات الرقمية ثورة تقنية كبيرة في الصناعة والتمويل العالمي, وكل ذلك بعد فترة وجيزة من إطلاق أول عملة رقيمة التي كانت في عام 2009, وبدأت شعبية هذه العملات بالازدياد يوماً بعد يوم وبسبب ذلك بدأ تطوير عملات أخرى وأنواع جديدة.

يوجد الكثير من أنواع العملات الرقمية المتوفرة في السوق في الوقت الحالي ويبلغ عددها حوالي 10 عشرة ألاف نوع, ولكن يوجد انواع محددة هي الأكثر شهرة على مستوى العالم ويتم تداولها من قبل ألاف الأشخاص, ومن أبرز تلك الأنواع عملة البيتكوين, وعملة الايثريوم وعملة الريبل وعملة اللايت كوين وغيرهم.

طبعاً كل نوع من أنواع العملات الرقمية له ميزات محددة, ولكن على الرغم من ذلك كل الأنواع الخاصة بهذه العملات تشترك في شيء رئيسي واحد وهي أنها تعتمد على تقنية البلوكشين الرقمية ( سجل رقمي لكل المعاملات ), وهي شبكة غير مركزية للتداول.

طريقة التداول بالعملات الرقمية

هنا نأتي على السؤال الأهم في مجال العملات الرقمية وهو كيف يمكن تحقيق الربح المادي منها؟ وهذا السؤال بدروه يقودنا إلى مفهوم التداول بالعملات الرقمية لأنها الطريقة الأقصر في تحقيق الربح ويجب أن نفهم أن العمل بالتداول في العملات المشفرة يتم من خلال شبكة البلوكشين, ولمعرفة طرق التداول نذكر لكم ذلك بالخطوات التالية:

1- اختر منصة تداول

الخطوة الأولى هي اختيار منصة التداول الموثوقة, وهنا يتوفر العديد من منصات التداول في الوقت الحالي التي تعمل كشركات وساطة, مثل منصة بينانس ومنصة كوين بييز وغيرها, والذي يسمح للمتداولين بتداول العملات الرقمية.

2- فتح حساب تداول تجريبي

الخطوة الثانية هي فتح حساب تداول تجريبي في منصة التداول, ومن الجدير بذكره أنه يجب توفر خبرة كافية في عمليات التداول قبل فتح حساب حقيقي, لأنه من المخاطرة فتح حساب حقيقي بأموال حقيقية قبل توفر الخبرة.

من هذا الأمر توفر أغلب منصات التداول للمتداولين فتح حساب تجريبي وهو نفس الحساب الحقيقي ولا يختلف عنه سوى في الأموال, لأنه في الحساب التجريبي يتم ضخ أموال افتراضية يمكن أن تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار لتعلم التداول بها دون المخاطرة بأموال حقيقية.

3- وضع خطة تداول محددة

من المهم جداً عدم التداول بشكل عشوائي في أي سوق مالي, ولذلك من المهم التداول وفق خطة موثوقة لضمان نجاح كل الصفقات التي تريد القيام بها, ومن ضمن أهم بنود خطة التداول هي تحديد نوع العملات الرقمية لأن كل نوع له تقلبات معينة داخل السوق ولها قيمة معينة, وبالتالي تختلف قيمة الأرباح وعند تحديد كافة الأمور إبدأ بتنفيذ صفقتك الأولى في التداول.

شبكة البلوكشين ودورها في تداول العملات الرقمية

طبعاً الكثير منّا يسأل ما هي شبكة البلوكشين وما فائدتها أو دورها في تداول العملات الرقمية؟ تعد شبكة البلوكشين شبكة على الانترنت غير مركزية أي أنها لا تعتمد على الحكومات او البنوك المركزية في دول العالم وهي تحدد ترتيب كل نوع من أنواع العملات الرقمية من حيث القيمة المالية لها, حيث تمتلك هذه الشبكة عقدة واحدة على كل جهاز كمبيوتر مخصص للتداول, وتتميز تقنية البلوكشين بما يلي:

  1. من اهم مميزات التداول في العملات الرقمية عبر شبكة البلوكشين أنها تجنّب المستثمرين أغلب أو كافة التكاليف التي تفرضها البنوك, ولا يتبقى سوى رسوم المنصات التي يتم التعامل معها وهي في الغالب تكون بسيطة إذا ما تمّ مقارنتها برسوم البنوك, وبالتالي تكون كل المعاملات أرخص, وخاصةً في عمليات التحويلات الدولية.
  2. من ابرز مميزات تقنية البلوكشين أنها تحد من عمليات المضاربة الكبيرة والحد من معدلات التضخم الثابت, بالإضافة إلى عقود القروض وإمكانية برمجة التعليمات الخاصة بها.
  3. توفر شبكة البلوكشين أماناً للعملات الرقمية أكثر من البنوك المركزية, والسبب الرئيسي في ذلك أن هذه الشبكة هي شركة مشفرة تماماً, وتتمتع بالكثير من السرية واللامركزية في التعاملات المالية اليومية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة التداول بالعملات الرقمية المشفرة, وشرحنا لكم كيفية التداول بهذه العملات, وشرحنا لكم ما هي شبكة البلوكشين ومميزاتها واهميتها ودورها في تداول العملات الرقمية المشفرة.

مواضيع ذات صلة:

سحب الارباح من منصة بينانس

افضل برنامج تداول العملات الرقمية

ما هو الاستثمار المزدوج في بينانس

شرح صندوق العملات الرقمية بينانس

الاستثمار التلقائي في بينانس

فتح حساب تجريبي في بينانس

تعلم التداول في منصة بينانس

كيفية الربح من تطبيق بينانس

الاستثمار في بينانس

google-playkhamsatmostaqltradent