recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان 2024

شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان كثيرة ولكن يتم تقييدها بالعديد من القوانين الصارمة, وعلى رأسها قانون التداول في سلطنة عمان الذي يُساعد على فلترتها ليتداول المواطنين العمانيين بأمان, وفي هذا السياق, سنشرح لكم ما هي أفضل شركات التداول في سلطنة عمان المضمونة والصادقة لعام 2023 و 2024.

شركات التداول في سلطنة عمان

تعتبر سلطنة عمان من بين أفضل الدول العربية على العديد من الأصعدة وخاصةً على الصعيد الاقتصادي لأنها تحتوي على استقرار سياسي من جهة, وتمتلك الكثير من الموارد الطبيعية في البلاد مثل النفط والغاز الذي يغني اقتصادها ويجعله ينمو بوتيرة عالية مما يخلق الكثير من فرص العمل التي يبحث عنها المواطنين العمانيين.

طبعاً اعتمدت سلطنة عمان في الآونة الأخيرة مفهوم مختلف لتنمية الاقتصاد وهو استثمار الأموال التي تأتي من الموارد النفطية في المشاريع الاستثمارية المختلفة والمتنوعة, وهذا الأمر شجع بشكل كبير على دخول الشركات الأجنبية المختلفة إلى سلطنة عمان, وعلى رأسها شركات الوساطة المالية التي تقدّم خدماتها للمتداولين.

الأن يبقى السؤال الأهم ماهي أفضل شركات التداول المعتمدة  داخل سلطنة عمان, لأن أي شخص عماني او مقيم في سلطنة عمان يريد أن يفتح حساب تداول في إحدى شركات التداول يجب أن يكون على دراية كاملة بهذه الشركة ويعرف ما هي الخطط والاستراتيجيات التي تتبعها في تحقيق الصفقات التداولية, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل شركات التداول في سلطنة عمان.

قانون التداول في سلطنة عمان

بسبب كثرة الاستثمارات الموجودة في سلطنة عمان أصبح مفهوم التداول في هذه الأصول مصطلح شديد الانتشار, وخاصةً عند الحديث عن الربح من خلال الانترنت, ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الراغبين بالعمل على الانترنت هم أشخاص مبتدئين ولا يعلمون معنى مصطلح التداول من خلال شركات التداول.

يمكن تعريف مصطلح التداول في عمان أو في أي دولة أخرى على أنه مبادلة لأصل مالي معين بأصل مالي أخر, ويمكن أن تكون المبادلة بين شخصين أو بين عدة أشخاص من خلال عقد صفقات بيع وشراء الأصول المالية في الأسواق العالمية المختلفة, والغاية الرئيسية من التداول هو تحقيق الربح المادي.

على سبيل المثال وليس الحصر تعتبر العملات الرقمية من بين أهم الأصول المالية التي يمكن التداول فيها لتحقيق الأرباح ولا تقل أهمية عن الأسهم, وكل عملة من هذه العملات لها سعر معين او قيمة محددة في السوق ويمكن أن تنخفض أو ترتفع قليلاً بين فترة وأخرى.

هنا يمكن لشخص معين أن يقوم بشراء عملة معينة من سوق العملات بسعر معين وليكن 1 دولار أمريكي, ومن ثم ينتظر إلى أن يرتفع سعر هذه العملة ولو 0.1 فقط ليقوم ببيعها مرة أخرى لتحقيق الربح بشكل سريع, وهنا يكون الشراء بكميات كبيرة وليس عملة واحدة.

طبعاً التداول يختلف عن الاستثمار, لأن التداول كل صفقاته تتم بسرعة عالية حيث يلعب عامل الزمن دوراً هاماً لتحقيق الربح, اما الاستثمار عادةً ما يكون لسنوات وليس فقط لأيام أو ساعات, وبالتالي استراتيجيات الاستثمار تختلف اختلاف جزي عن استراتيجيات التداول.

أفضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان

مما لا شك فيه أن كل شخص في سلطنة عمان مهتم بالتداول في الأصول المالية المختلفة فإنه بكل تأكيد سوف يبحث عن أفضل الوسطاء الماليين الذين يحققوا له رغباته التداولية ويساعدوه على الوصول إلى أهدافه, وبما سوق سلطنة عُمان المالي غني بالموارد الرقمية والأصول المالية المختلفة فقد انتشرت فيه العديد من شركات التداول ومن أهم هذه الشركات نذكر لكم:

1. شركة ايفست للتداول

تعتبر منصة evest من أولى الشركات التداولية التي تم الترخيص لها في سلطنة عمان, ويمكن القول انها من بين أفضل خمسة شركات تداول في العالم وليس فقط في سلطنة عمان, حيث من ميزاتها أن الرافعة المالية فيها متغيرة ويوجد مكافأة ترحيبية.

من أهم مميزات شركة ايفست أنها من خلال منصة التداول الخاصة بها يمكن القيام بتنفيذ جميع الصفقات التداولية التي يتطلبها العملاء بشكل سريع للغاية, كما أن الرسوم المالية التي تأخذها الشركة لقاء خدماتها هي رسوم تنافسية للغاية, كما أنها من الشركات العالمية التي تتمتع بتنظيم جيد وسمعة رائعة.

اقرأ المزيد:

افضل منصة تداول الاسهم

أفضل شركات التداول في العالم

2. شركة FXTM

تُعد شركة FXTM من بين أهم الشركات القبرصية للوساطة المالية وتعتبر افضل شركة وساطة مالية في سلطنة عمان, وهي تقدّم الكثير من خدمات التداول للعملاء الخاصين بها الذين يستخدمون منصتها على الانترنت للبدء في عمليات التداول, ومن بين أبرز الخدمات التي تقدمها هذه الشركة هي إمكانية فتح حساب تجريبي للتداول قبل البدء بحساب حقيقي والمخاطرة بالأموال الحقيقية.

تم تأسيس شركة FXTM في عام 2011 وبالتالي لديها خبرة كبيرة راكمتها خلال العقد الماضي في عمليات التداول, وتحتل الشركة مكانة مرموقة في ترتيب شركات التداول العالمية لأنها حاصلة على العديد من التراخيص القانونية المحلية والعالمية في هذا المجال مثل ترخيص CySEC و FCA وغيرهما.

3. منصة بينانس

منصة binance تعتبر من أفضل شركات التداول في سلطنة عمان, وهي شركة متخصصة في التداول والاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة اونلاين عبر الانترنت, تعد منصة Binance إحدى أكبر منصات التداول للعملات الرقمية في عمان, ويمكنكم الاستثمار في بينانس بكل سهولة.

حيث انها تسمح للمستخدمين في سلطنة عمان تداول العملات الرقمية في أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة ومن أهم العملات الرقمية التي تدعمها بينانس هي عملة البيتكوين وعملة اللايت كوين والايثريوم وايضاً عملة الريبل الرقمية, وغيرها الكثير من العملات الرقمية.

4. شركة AvaTrade

تُعد شركة افاتريد avatrade من الشركات الموثوقة والمحببة لدى  الكثير من المتداولين في سلطنة عمان, وخاصةً أنها تدخل هذه الشركة في الكثير من الأسواق المالية العالمية وخاصةً سوق الفوركس المالي المخصص للتداول في أزواج العملات, كما تسمح الشركة للمتداولين في سلطنة عمان بالتداول في العديد من الأصول المالية الأخرى مثل الأسهم والسلع والمؤشرات وغيرها وهي تعتبر من أفضل منصات تداول الفوركس.

الحد الأدنى لفتح حساب في هذه الشركة يبلغ 100% وتستخدم الشركة عدة انواع من منصات التداول المشهورة مثل ميتا تريدر 4 و 5 على الانترنت, كما تتمتع هذه الشركة بموثوقية عالية بين المتداولين والموقع الخاص بها سهل التعامل معه كما يمكن فتح حساب تداول تجريبي في المنصة بكل سهولة.

5. شركة Plus500

يمكنكم الاعتماد على شركة Plus500 إذا كنتم تبحثون عن أفضل شركات التداول في سلطنة عمان, حيث ان منصة Plus500 من الشركات المرموقة والموثوق بها في سلطنة عمان ولها شعبية كبيرة وشهرة واسعة على مر السنين الماضية.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية التداول في سلطنة عمان بشكل آمن ومضمون 100%, وبنفس الوقت شرحنا لكم مجموعة من بين أفضل شركات التداول في سلطنة عُمان لعام 2024.

google-playkhamsatmostaqltradent