recent
أخبار ساخنة

أفضل 4 منصات لتداول الأسهم المالية 2024

إذا كنت تبحث عن منصة تداول الأسهم للاستثمار عبر الانترنت من خلال شراء وبيع الاسهم المالية المصرية والسعودية والامريكية الاماراتية فسنقدم لكم شرح افضل أفضل 4 منصات لتداول الأسهم المالية لسنة 2023 و 2024.

منصة تداول الأسهم
منصة تداول الأسهم

يعد تداول الأسهم من أكثر الأعمال التي يقوم بها المستثمرون منذ وقت طويل لما لها من فوائد كبيرة على تحقيق الأرباح والاستفادة من تقلبات السعر الخاصة بكل سهم, والمقصود بتداول الأسهم في البورصة هو شراء سهم من شركة معينة, ومن ثمّ بيعه عند ارتفاع السعر, أما الاستثمار هو شراء السهم والاحتفاظ به وكسب الأرباح فقط في كل نهاية عام.

طبعاً الاستثمار والتداول للأسهم هما وجهان لعملة واحدة والهدف بينهما مشترك وهو تحقيق الربح, ولكن تختلف طرق الاستثمار عن طرق التداول ولكل واحدة منها أساليب معينة وفترة زمنية محددة للتطبيق, كما يختلف نوع السهم, حيث يوجد أسهم خاصة بالتداول وهي مناسبة أكثر من الاستثمار, ويوجد العكس أيضاً أسهم خاصة مناسبة للاستثمار أكثر من التداول.

على كافة الأحوال إذا أراد شخص معين أن يستثمر أو يتداول في الأسهم عليه الاشتراك وفتح حساب في إحدى منصات تداول واستثمار الأسهم, لأنه لا يمكن التداول بشكل فردي خارج عن السوق وبشكل غير منظّم, ولذلك في مقالنا هذا سوف نشرح لكم أفضل منصات تداول الأسهم المشهورة على مستوى العالم, وسوف نشرح لكم كيف يتم تداول الأسهم في هذه المنصات.

أفضل منصات تداول الأسهم

بكل تأكيد أي شخص مهتم في تداول الأسهم يبحث عن شيئين رئيسيين, الأول هو أفضل منصات تداول الأسهم المتوفرة في بلده والتي تقدّم له خدمات التداول والاستثمار الخاصة بالأسهم, أما الشيء الثاني هو أفضل الأسهم المتاحة للتداول والتي تُعد فيها الأسهم الأمريكية والأسهم الأوروبية التابعة للشركات أفضل أنواع الأسهم للتداول وتحقيق الربح من تداول الأسهم المالية.

بالنسبة لأفضل منصات تداول الأسهم, فهي كثيرة وكل واحدة من هذه المنصات تقدّم خدمات خاصة بها, ويمكن أن تشترك بالعديد من الخدمات المعنية, على كافة الأحوال تحدد قوة المنصة بقوة شركة الوساطة المالية التابعة لها, وبالنسبة لقوة الشركة فيوجد عدة عوامل تحدد لها هذه القوة.

ومن أهمها التراخيص القانونية الحاصلة عليها هذه المنصة لتداول الأسهم المالية المصرية والامريكية والإماراتية والسعودية, بالإضافة إلى عدد الأسواق التي تدخل فيها, ونوعية الأصول المالية التي يمكن تداولها من خلال المنصة التي سيتم الإستثمار فيها عن طريق شراء الأسهم المالية.

أغلب شركات الوساطة المالية  المشهورة والتي لها منصات تداولية على الانترنت, توفر العديد من الأدوات المالية التي يمكن التداول فيها مثل الأسهم الخاصة بالشركات, والمؤشرات والسندات والعملات الرقمية وحتى المعادن النفيسة كالذهب, وبعضها يستثمر بشركات النفط, وفيما يلي سوف نذكر لكم أفضل منصات تداول الأسهم:

1- منصة FXTM

تتبع هذه المنصة لشركة FXTM الدولية والتي تعد من أفضل شركات الوساطة المالية, وهي من الشركات القديمة التي تعمل في هذا المجال, حيث تعد المنصة التابعة لها من أفضل منصات تداول الأسهم, وقد تم توسيع عمل المنصة من خلال توسعها في العديد من البلدان الأخرى مثل بعض الدول العربية ودول شمال أفريقيا.

من اهم إيجابيات هذه المنصة هي تقديم خدمات ممتازة للعملاء, وهي مرخصة من قبل العديد من الهيئات الرقابية المالية العالمية, كما أن هذه المنصة توفر العديد من الأدوات التعليمية بشكل استثنائي لتدريب المبتدئين في عمليات التداول والاستثمار, وهي تقدّم أيضاً فروقات أسعار منخفضة للغاية وتنافسية, أما من سلبيات هذه المنصة هي الروسم العالية التي تفرضها على السحوبات المصرفية, كما تتعامل مع منصات ميتا تريد فقط.

اقرأ المزيد:

كيفية فتح حساب تداول تجريبي مجاني وما هي أهم مميزاته؟

افضل منصات تداول تقدم حسابات تداول تجريبي forex

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

أفضل شركات التداول في سلطنة عمان

ما هي خطوات فتح حساب التداول

تداول تجريبي للعملات الرقمية

كتاب كيف تحترف الفوركس

كيفية فتح حساب فوركس

أسواق التداول العالمية

2- منصة Capital

تعتبر منصة Capital من أشهر المنصات تداول الأصول المالية على مستوى العالم, وهي من أبرز المنصات التي يمكن من خلالها تداول الأسهم الخاصة بالشركات والتي تعمل في البورصات العالمية مثل الشركات الأمريكية والشركات الأوروبية.

من أهم مميزات هذه المنصة هو توفر تحديثات مباشرة ومنتظمة لأسعار الأسهم, كما توفر ميزة التنبيهات عن هذه الأسعار للأسهم التابعة للشركات في أكثر من 3700 سوق حول العالم, ومن ميزاتها أيضاً أنه نسبة العمولة هي 0% ولا يوجد أي رسوم خفية, كما تحتوي على فروقات أسعار ضيقة.

يبلغ الحد الأدنى للإيداع من اجل فتح حساب في هذه المنصة حوالي 20$ أمريكي, وتدعم المنصة العمل على تطبيق هاتف محمول خاص بها, كما يتوفر فيها أكثر من 5700 عقد من فروقات عقود الفروقات للأسهم المالية.

3- منصة eToro

إن منصة eToro تعتبر من أشهر منصات تداول الأسهم وأفضلها التي تعمل في البلدان العربية وحتى العالمية منها, ومن أبرز مميزات هذه المنصة أن الرسوم التي تفرضها على عمليات التداول هي رسوم منخفضة ومقبولة لدى الكثير من المتداولين.

بالإضافة إلى تداول الأسهم تداول مجموعة متنوعة من العملات الرقمية المشفرة, والرافعة المالية في هذه المنصة مقبولة ويمكن أن تصل إلى 1:1500 وهي مناسبة لدى الكثير من المتداولين, كما توفر مجموعة من الدروات التدريبية على اساسيات التداول.

4- منصة FBS

تُعد منصة FBS من المنصات الموثوقة للعمل في تقديم خدمات تداول الأسهم في الكثير من الدول والبلدان, ومن أهم مميزاتها أنه توفر أكثر من 127 أصل مالي للتداول بالاسهم المالية, أما بالنسبة لمبلغ الحد الأدنى للإيداع الخاص بهذه المنصة, فهو صغير ويمكن لأي شخص فتح حساب فيها فهو يبلغ 1 دولار أمريكي فقط.

تبلغ قيمة الرافعة المالية في هذه المنصة 1:3000 وهي من مناسبة جداً للمتداولين الذين يخاطرون بشكل كبير, كما تتميز هذه المنصة بالسرعة العالية في تنفيذ الصفقات خلال مدة لا تتجاوز 0.40 ثانية لأكثر من 95% من الصفقات.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ماهي افضل منصات تداول الأسهم المالية لسنة 2023 و 2024, وبنفس الوقت شرحنا لكم مجموعة من أفضل المنصات التداولية التي يمكن تداول الأسهم فيها ومميزاتها, وقد شرحنا لكم مسبقا كيفية تحميل منصة fbs بسهولة.

google-playkhamsatmostaqltradent