recent
أخبار ساخنة

تحميل كتاب كيف تحترف الفوركس للمبتدئين pdf (تعلم الفوركس من الصفر)

كيف تحترف الفوركس تعلم تجارة العملات للمبتدئين؟ سنقدم لكم في هذا المقال شرح كيفية تجارة العملات الرقمية والعملات الاجنبية للمبتدئين من خلال كورس تداول كامل مجاناً بهدف تعلم الفوركس من الصفر حتى الاحتراف في ثلاث خطوات خطوة بخطوة للمبتدئين من خلال تحميل كتاب كيف تحترف الفوركس pdf.

حيث اننا سنتطرق لمعرفة افضل طرق التداول الناجحة في سوق الفوركس والبورصة من الالف للياء لعام 2023 و 2024, وسنبدأ بشرح كيفية فتح حساب تداول وهمي ومجاني وحساب تداول اسلامي حقيقي بسهولة بدون الحاجة لتنزيل كتاب تعلم الفوركس ''how to start a trading business with $500'' بقلم هيكين أشي تريدر خطوة بخطوة.

كيف تحترف الفوركس تعلم تجارة العملات للمبتدئين؟

مما لا شك فيه أن الكثير من الأشخاص المهتمين بسوق المال العالمي قد سمعوا بسوق الفوركس, ولكن الكثير منهم لا يعملون كيفية التداول في الفوركس الخاصة بتجارة العملات الرقمية وخاصةً بالنسبة للمبتدئين, إذا كنت من المهتمين بعالم الأسواق المالية وترغب بتعلم الفوركس والتداول في هذا السوق فأنت في المكان الصحيح.

طبعاً يوجد الكثير من الأشخاص حول العالم المهتمين بهذا النوع من التداولات في سوق الفوركس, ولكن لا يوجد الكثير من مصادر المعلومات الخاصة به وخاصةً للراغبين باحتراف التجارة في هذا النوع من التداولات بسبب وجود الكثير من الاستراتيجيات الخاصة به.

يتضمن سوق الفوركس العديد من النشاطات المختلفة وعلى رأسها استبدال العملات الرقمية التي تمتلكها بعملات رقمية أخرى, وفي نفس الوقت يقدم السوق الكثير من الأدوات التي تساعد المتداولين المحترفين منهم وحتى المبتدئين على تسهيل العمل, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف تحترف الفوركس تعلم تجارة العملات للمبتدئين, وسوف نتعلم أساسيات الفوركس بالخطوات لبدء التداول.

ما هو سوق الفوركس؟

قبل الحديث عن كيفية احتراف التداول في الفوركس من قبل المبتدئين يجب علينا أن نتحدث بنبذة موجزة عن سوق الفوركس, حيث يعتبر هذا السوق هو اكبر سوق تداول مالي في العالم ومن اكثر الأسواق نشاطاً, يمتلك سوق الفوركس سيولة مالية عالية جداً وهي الأكبر في العالم.

وإذا ما تحدثنا بالأرقام والإحصائيات فإن سوق الفوركس العالمي يتم تداول فيه أكثر من 5 تريليون دولار ما يعاجل 5000 مليار دولار وهو اكبر من ميزانيات دول مجتمعة, وذلك بشكل يومي وليس سنوي, ومن بين اكثر المعاملات التي ييتم تداولها في السوق يتم تداول اكثر من 254 مليار دولار في معاملات العقود مقابل الفروقات CFD.

ليس من الصعب الدخول في عالم الفوركس وحتى لو كان الأشخاص مبتدئين, حيث يمكن لهم تداول العملات الرقمية من خلال الدخول في صفقات بيع وشراء, ويوجد الكثير من أزواج الأصول المالية التي يمكنهم التداول فيها بتكاليف منخفضة للغاية ( حتى يمكن أن تكون قيمتها أقل من نقطة واحدة).

يعتبر سوق الفوركس من اكثر الأسواق المالية العالمية تقلباً, هذا الأمر له بعض السلبيات ولكن في نفس الوقت له الكثير من الايجابيات, ومن اهم هذه الإيجابيات هو خلق السوق لفرص حقيقية للمتداولين المبتدأين لتحقيق الأرباح من خلال فروقات الأسعار وخاصةً إذا ما تم اختيار الوقت المناسب في شراء العملات وبيعها.

كيفية احتراف الفوركس وتتعلم تجارة العملات للمبتدئين

بعد أن تحدثنا عن نبذة مهمة عن سوق الفوركس الن سوف نوضح لكم كيفية احتراف والعمل في هذا السوق لتحقيق الأرباح وبالخطوات, حيث يحتاج كل مستثمر إلى فهم ألية عمل السوق, ويجب عليه على الأقل في البداية معرفة كل المصطلحات الاساسية الخاصة التي يتم استخدامها في سوق الفوركس, وأهم خطوات تعلم التداول في الفوركس نذكر لكم الخطوات التالية:

1- إنشاء حساب تجريبي

أهم شيء في خطوات تعلم التداول في سوق الفوركس العالمي هو البدء بإنشاء حساب تجريبي على إحدى منصات تداول العملات الرقمية, فهو من أفضل الوسائل الأمنة جداً بسبب عدم المخاطرة بالتداول بالأموال الحقيقية, ويوجد الكثير من منصات التداول التي توفر لك فتح حساب تجريبي مجاني.

2- اختيار أزواج العملات الرقمية

من المهم جداً اختيار أزواج العملات الرقمية التي ترغب في تداولها, فإن أكثر ما يؤثر على عملك في سوق الفوركس هو نوع العملات, فهذا الأمر هو أول قرار سيكون عليك اتخاذه كمتداول في سوق الفوركس.

3- اختيار عملات تكون على علم بها

بشكل عام يميل الكثير من الأشخاص المتداولين المبتدئين إلى اختيار مجموعة من أزواج العملات الرقمية التي يكونون على علم مسبق بها, وذلك قبل الانتقال إلى البحث عن أزواج عملات رقمية جديدة تمثل لهم فرص ربح أكثر.

4- تحديد نوع التداول في سوق الفوركس

الخطوة التالية في تعلم التداول هي أنه عليك تحديد نوع التداول الذي ترغب بالقيام به في سوق الفوركس, حيث يوجد عدة طرق للتداول وكل طريقة من هذه الطرق لها ادواتها الخاصة, ومنها طريقة العقود مقابل الفروقات وطريقة المراهنات, بالإضافة إلى هوامش الأسعار وغيرها.

5- تداول العقود مقابل الفروقات

يجب عليكم تعلم مفهوم تداول العقود مقابل الفروقات هو أنه يمكن لك كمتداول ان تختار وحدات أساسية من العملة الرئيسية مثل تداول عملة البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي أو تداولها مع اليورو, ويمكن التداول بين العملات الرقمية نفسها مثل البيتكوين مقابل الايثريوم وهكذا.

6- تحديد قرار البيع والشراء بعناية

الخطوة التالية في التداول بسوق الفوركس الخاص بالعملات الرقمية, هو أنه عليك تحديد قرارك في إما تنفيذ البيع او تنفيذ الشراء, ولكن هذا الأمر سوف يكون بعد اتخاذك السوق الذي تريد البيع أو الشراء منه, لذلك عليك تحديد السعر الخاص بالتداول, بالإضافة إلى تحديد الاتجاه الذي تعتقد أن السوق سوف يصعد باتجاهه.

7- مراقبة حركة أسعار العملات الرقمية 

يجب عليك مراقبة العملات الرقمية التي تريد التداول فيها هل هي تأخذ منحى تصاعدي من أجل قيامك بالشراء أم تأخذ منحى تنازلي من أجل القيام بالبيع, وهذا الأمر يعتمد على المراقبة المستمرة للعملة ومراقبة جميع الشركات التي تدعم هذه العملات من أجل الحصول على أفضل النتائج.

8- تعلم أوامر التداول التلقائي

يجب عليك تعلم كافة أوامر التداول وخاصةً أوامر التداول التلقائي, وذلك من اجل معرفة كيفية استخدامها والحصول على نتائج مرضية منها.

رابط تنزيل كتاب كيف تحترف الفوركس pdf

اقرأ المزيد:

كيفية فتح حساب تداول تجريبي مجاني وما هي أهم مميزاته؟

افضل منصات تداول تقدم حسابات تداول تجريبي forex

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

تداول تجريبي للعملات الرقمية

كيفية فتح حساب فوركس

أسواق التداول العالمية

منصة تداول الأسهم

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية احتراف الفوركس من خلال تقديم كورس تعلم تجارة العملات للمبتدئين بالخطوات, فقد شرحنا لكم نبذة مختبرة عن سوق الفوركس العالمي لعام 2023 و 2024.

google-playkhamsatmostaqltradent