recent
أخبار ساخنة

تداول تجريبي للعملات الرقمية (مميزات وسلبيات حساب التداول التجريبي)

تختلف منصات التداول من حيث حجم أصول التداول ومن حيث نوعية الخدمات المقدّمة وطريقة عرضها للمتداولين, ومن أهم المميزات التي تقدمها هذه المنصات هي إنشاء حساب تجريبي للمتداولين قبل فتح حساب تداول حقيقي وهو ما يُعرف بمصطلح تداول تجريبي للعملات الرقمية الذي يعتبر بمثابة حساب تداول وهمي للتدريب على تداول العملات المشفرة, وذلك عبر إجراء العديد من عمليات التداول المجاني بدون إيداع المال.

وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية التداول التجريبي للعملات الرقمية المشفرة بسهولة لاكتساب  الخبرة الكافية وتعلم طريقة وأسرار وإستراتيجيات التداول بالعملات الرقمية عبر الانترنت اونلاين بدون خبرة, وأهم المنصات التي توفر خدمة التداول التجريبي للعملات الرقمية لعام 2023 و 2024, كما سنسلط الضوء على اهم مميزات وعيوب وخصائص وسلبيات حسابات التداول التجريبي للعملات الرقمية.

تداول تجريبي للعملات الرقمية
تداول تجريبي للعملات الرقمية

كما هو معلوم لقد انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير جداً خلال العقد الماضي وبالتحديد بعد عام 2020, وخاصةً بعد تجربة المستثمرين والمتداولين الناجحة لا سيما فيما يتعلق بعملة البيتكوين, التي حققت أرباح هائلة لهم في وقت ليس بالطويل.

طبعاً من المهم معرفة أنه لا يمكن التداول أو الاستثمار في العملات الرقمية بشكل مفرد, بل يجب أن تتم جميع عمليات التداول من خلال منصات تداول العملات الرقمية المشفرة والأصول المالية, وهنا يأتي دور المنصة في تقديم الخدمات المخصصة لكل المتداولين.

ما هو التداول التجريبي للعملات الرقمية؟

مهما كنت خبير في عمليات التداول من المهم جداً ان تستفيد من حساب التداول التجريبي في أي منصة من المنصات التي تقوم بالتسجيل فيها, لأن هذه النوعية من الحسابات تسمح لك بالتدرب أكثر وتجريب استراتيجيات مختلفة لصفقات التداول وخاصةً فيما يتعلق بالعملات الرقمية الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي.

من خلال الحساب التجريبي للتداول يمكنك تعلم المناورة الافتراضية من خلال اموال افتراضية, وبالتالي لن تتعرض للخسارة وسوف تكون بعيد عن المخاطر المحتملة, ومن اهم مميزات هذه الحسابات أنها حسابات مجانية, ويمكنك الحصول عليها من خلال التسجيل في إحدى منصات تداول العملات الرقمية التي تدعم هذه الميزة المفيدة للمتداولين المبتدئين على غرار حساب تجريبي في Binance.

يمكن ان نستنتج أن التداول التجريبي للعملات الرقمية يتم عن طريق فتح حساب تداول تجريبي مجاني, والذي يعتبر إحدى أهم الأدوات المالية التي تمكن المتداول من تجريب الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالعملات الرقمية, دون وجود تبعات مالية على هذه العمليات, وبالتالي لا يوجد أي مخاطرة من خسارة عملات رقمية أو ما يعادل قيمتها من العملات.

خصائص حسابات التداول التجريبي

يوجد العديد من أنواع الحسابات التجريبية التي توفرها المنصات, وكل نوع من هذه الأنواع لها ميزات معينة, وفيما يلي سوف نذكر لكم أبرز المميزات التي تشترك فيها أغلب حسابات التداول التجريبي وهي الخصائص التالية:

  1. اغلب حسابات التداول التجريبي التي تقدمها المنصات هي حسابات مجانية ولا تحتاج إلى دفع حد ادنى مقابل التسجيل.
  2. أغلب الحسابات يمكن تداول مختلف الأصول المالية غير العملات الرقمية, مثل المؤشرات والسلع والأسهم وغيرها من الأصول التداولية.
  3. من أبرز مميزات هذه الحسابات ان اغلبها سهل الاستخدام, ولا يحتاج غلى برة كبيرة في عملية التسجيل أو عملية الاستخدام.
  4. يمكن من خلال الحسابات التجريبية استكشاف المنصات والغوص في خباياها مما يسمح بتداول أكثر متعة واكثر ثقة لدى المتداول.
  5. من الخصائص الرائعة في إنشاء الحساب التجريبي هو إمكانية ضخ المال الافتراضي في الحساب بشكل كبير دون أية مشاكل, ولذلك يمكن معرفة التداول في مبلغ قليل من المال, او التداول في مبالغ مالية كبيرة.
  6. يوجد بعض الخصائص التي تتمتع بها حسابات التداول التجريبي هو إمكانية التمتع بالخصائص والمزايا الكاملة للحساب الحقيقي, ومن أبرز الأمثلة عن مثل هذا النوع من الحسابات هو الحساب التجريبي المقدّم من منصة MT4.

مميزات التداول التجريبي للعملات الرقمية

كما هو معلوم بأن العملات الرقمية تعتبر إحدى أهم وأقوى الأصول المالية التي يمكن للمتداول التعامل معها بهدف تحقيق الربح إما عن طريق التداول, ويكون الربح صغير ولكن قصير المدى, او عن طريق الاستثمار والذي يكون فيها الربح كبير ولكن بعيد المدى, وبالتالي من أهم مميزات التداول التجريبي للعملات الرقمية المشفرة ما يلي:

  1. أهم ميزة في التداول التجريبي للعملات الرقمية أنه لا يوجد مخاطرة أبداً في خسارة العملات الرقمية او خسارة ما يعادل قيمتها من العملات العادية.
  2. يمكن من خلال التداول التجريبي للعملات الرقمية السماح للمستخدم والمتداول بالتحليل الذاتي لكل الصفقات ومعرفة قدراته في بناء صفقات تداولية ناجحة وزيادة الثقة في نفسه وطريقة عمله, كما تعلّمه تجنب الوقوع في الأخطاء الكارثية.
  3. من المميزات الرائعة للتداول التجريبي في العملات الرقمية هو تدّرب المتداول على بناء الاستراتيجيات وتجريبها كل واحدة على حدة, بالإضافة إلى تجريب مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المجتمعة دون المخاطر بالمال الحقيقي.
  4. يمكن من خلال التداول التجريبي أن يصبح المتداول أكثر معرفةّ بالمنصة التي يتعامل معها وأيضاً بالخدمات التي تقدمها هذه المنصة, وسوف يصبح لديه معرفة في التعامل بشكل عملي مع منصة التداول.

اقرأ المزيد:

كيفية فتح حساب تداول تجريبي مجاني وما هي أهم مميزاته؟

افضل منصات تداول تقدم حسابات تداول تجريبي forex

حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

ما هي خطوات فتح حساب التداول

أسواق التداول العالمية

منصة تداول الأسهم

سلبيات التداول التجريبي للعملات الرقمية

بالنسبة لسلبيات التداول التجريبي في العملات الرقمية فهي قليلة ولكن يجب علينا ذكرها, ومن أهم هذه السلبيات نذكر لكم:

  1. يمكن أن يؤدي الوقت الطويل في تحقيق النجاحات في التداول التجريبي بزيادة الثقة المزيفة لدية المتداول, وبالتالي يصعب عليه تقدير الموقف في التداول الحقيقي مما يشكل خطراً على العملات الرقمية التي يمتلكها.
  2. من اهم سلبيات وعيوب التداول التجريبي أيضاً انه في هذا النوع من الحسابات لا يتم أخذ الفارق بين السعر المتوقع لكل صفقة وبين سعر التنفيذ الأصلي, وهو ما يسمى في عالم التداول بعامل الانزلاق.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هو التداول التجريبي للعملات الرقمية, وشرحنا لكم مميزات وسلبيات التداول التجريبي في العملات الرقمية المشفرة, وقد سلطنا الضوء على كل ما يتعلق بهذه الميزة التي توفرها منصات تداول العملات الرقمية للمتداولين المبتدئين.

google-playkhamsatmostaqltradent