recent
أخبار ساخنة

افضل 6 منصات تداول بالعملات الرقمية

منصات التداول بالعملات الرقمية يبحث عنها الكثير من المستثمرين العرب والأجانب من أجل الاستثمار فيها وتحقيق الأرباح من خلال التداول عبر الانترنت عن طريق شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة لعام 2024, ويتم البحث عن ترتيب اقوى شركات تداول العملات الرقمية.

وفي مقال اليوم سنشرح لكم كيفية التداول بالعملات الرقمية بالنسبة للمبتدئين 2023, حيث اننا سوف نذكر لكم ما هي افضل منصات التداول بالعملات الرقمية في تركيا والسعودية والامارات والكويت وسلطنة عمان واليمن ومصر وسوريا والعراق وفلسطين والبحرين والاردن والمغرب والجزائر وتونس وقطر وجميع الدول العربية وجميع دول العالم.

منصات التداول بالعملات الرقمية
منصات تداول العملات الرقمية

مقدمة عن أهمية التداول بالعملات الرقمية

كما هو معلوم فقد أصبحت العملات الرقمية من أكثر الأحاديث التي نسمع عنها في العصر الحالي, واصبح امتلاك حساب في احدى منصات تداول العملات الرقمية الخاصة بالفوركس والاستثمار فيها والتداول من أكثر الأمور رغبةً بين الناس من أجل زيادة دخلهم السنوي وتحقيق الأرباح وتحسين الأوضاع المالية الخاصة بهم.

يمكن القول ان ثقافة الاستثمار والتداول بالعملات الرقمية أصبحت ثقافة عالمية, وقد انتشرت ايضاً في بعض الدول العربية وخاصةً في الدول الخليجية, وقد كثرت معها منصات التداول بالعملات الرقمية على الانترنت في العالم, فبمجرد بحثك على هذه المنصات في الانترنت سوف يظهر لك الكثير من المنصات المعروفة وغير المعروفة.

من المهم جداً اختيار شركة الوساطة المالية او كما تسمى منصات تداول العملات الرقمية بشكل صيح من اجل تحقيق الاستثمار الناجح والمربح, وفي مقالنا هذا سوف نشرح ونذكر لكم اهم منصات تداول العملات الرقمية المشهورة على مستوى العالم والتي تعمل أيضاً في بعض الدول العربية.

افضل منصات التداول بالعملات الرقمية في العالم

تجدر الاشارة إلى أن كل منصة رقمية من المنصات التي سوف نأتي على ذكرها تختلف من عدة نواحي, فإن تجربة كل منصة لها مميزات وعيوب وممكن ان تناسب احتياجاتك الاستثمارية, بالإضافة إلى أهدافك الشخصية من عملية التداول والاستثمار, وذلك حسب متطلباتك الاستراتيجية التي تريد تحقيقها, لذلك سوف نذكر لكم المنصات التي لها ميزات عالمية بدون تفضيل منصة عن الأخرى من اجل اختيار هذه المنصة التي تناسبك بنفسك ومنها الشركات التالية:

1- منصة eToro

تعتبر هذه المنصة من افضل منصات تداول العملات الرقمية في العالم ولها انتشار عالمي, وتقدم خدماتها في الكثير من الدول ومنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية مثل الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت.

تُعد منصة eToro من المنصات المناسبة التي توفر ميزات التداول بالعملات الرقمية عن طريق النسخ من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي قامت المنصة بتأسيسها, وهي سهلة الاستخدام وتدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية, وتوفر الكثير من الأصول المالية التي يمكن التداول والاستثمار فيها, وتخضع منصة eToro إلى رقابة عالية من هيئة الأوراق المالية البريطانية FCA والقبرصية CySEC.

وبسبب العمل الجيد للمنصة والتراخيص التي حصلت عليها, فقد كسبت ثقة حوالي 13 ثلاثة عشر مليون مستخدم أصبحوا من عملاء المنصة من مختلف دول العالم, ويتاح في منصة eToro العديد من الأسواق العالمية الرقمية مثل البورصات التي يمكن التداول فيها, وايضاً تشمل أسواق الفوركس والأسهم والعملات الرقمية وصناديق الاستثمار.

يمكن اعتبار منصة eToro منصة تداول شاملة ولا تقتصر على العملات الرقمية, وبمجرد ان تقوم بفتح حساب في هذه المنصة يمكنك الوصول بكل سهولة إلى أشهر المؤشرات العالمية مثل ناسداك وأفضل العملات الرقمية ومنها شراء البيتكوين العملة الأكثر شهرة والأكثر قيمة على مستوى العالم, وعملة الايثريوم وسعل أخرى مثل الذهب والفضة والعديد من العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو.

تُعتبر منصة eToro مناسبة جداً للمبتدئين في عملية التداول بسبب ميزة نسخ المحافظ الإلكترونية ونسخ صفقات اكبر التجار العالمين لتطبيقها في عملك من اجل ضمان عدم الوقوع في مخاطر الخسارة وتحقيق الأرباح منها.

2- منصة Evest

إن شركة ايفست تعتبر من المنصات القوية لتداول العملات الرقمية وهي مناسبة للمستثمرين في الدلو العربية اكثر من غيرها, فقد لاقت رواجاً كبيراً وحقق المستثمرون منها ارباح عالية في المملكة العربية السعودية والامارات وقطر لأنها من أفضل منصات تداول اسلامية.

حيث تدعم منصة Evest مجموعة كبيرة من الأصول المالية, وقد حصلت هذه المنصة على جائزة الوسيط المالي الأسرع نمواً, وذلك في معرض إكسبو الذي أقيم في دبي الاماراتية مما يجعلنا نفهم انها من اكثر المنصات التي تناسب المستثمرين وخاصةً العرب منهم.

توفر منصة Evest لجميع عملائها مجموعة متنوعة من الحسابات والتي تتمتع بالكثير من المميزات المفيدة لهم في عمليات التداول عبر الانترنت, وخاصةً تداول العملات الرقمية والأسهم بدون اية عمولة, ومن اهم خدمات هذه المنصة التي توفرها للمستثمرين هي الحسابات الاسلامية والروافع المالية العالية وأدوات النسخ الخاصة بعمليات التداول اون لاين من المنزل.

طبعاً يمكن اعتبار منصة Evest جيدة جداً للأشخاص الراغبين في الاستثمار وتداول العملات الرقمية لأول مرة, لأنها تقدم مجموعة متنوعة من الأدوات التعليمية المفيدة لهم وبشكل مجاني لجميع طرق التداول فيها وكيفية الربح ومتى يجب البيع او الشراء للعملات الرقمية بعد تخزينها في محفظة عملات الرقمية آمنة وغيرها من الأمور مما يوفر ووقت وجهد كبير على المستثمرين للتعلم.

طريقة التسجيل في منصة إيفست

إن عملية فتح حساب في منصة Evest لبدء التداول تحتاج إلى إيداع مبلغ مالي فيها, ولكن من ميزاتها التي تختلف فيها عن أغلب المنصات الأخرى أن المبلغ المطلوب ليس كبيراً, لذلك لن يشعر المستثمر بوجود عائق أمام فتح الحساب.

بعد شرح منصة Evest تبين لنا بأن هذه الشركة توفر لجميع العملاء امكانية التداول في أكثر من 550 أصل مالي متنوع بين العملات الرقمية والنفط والذهب والفضة والعملات الورقية في البورصات العالمية وغيرها والأسهم والسندات المالية, بالإضافة إلى الفوركس والصناديق الاستثمارية المتنوعة, وبكل تأكيد سوف تحصل على مبتغاك وتجده في المنصة للبدء فيه.

3- منصة XTB

إن منصة XTB من منصات تداول العملات الرقمية التي تسمح ميزانها بالوصول إلى نطاق واسع جداً من الأسواق العالمية, فهي تعتبر من شركات الوساطة التي تمنح الزبائن والعملاء قدرة الوصول إلى أكثر م 2000 سوق عالمي.

واهم هذه الأسواق هو سوق العملات الرقمية الفوركس, وتوفر منصة XTB مجموعة متنوعة من خيارات الاستثمار في هذه العملات المشفرة مثل السلع والمؤشرات والأسهم وصناديق الاستثمار والسلع المتنوعة وغيرها.

تعتمد منصة XTB على الكثير من المؤشرات والرسوم البيانية التي تقييم السوق المفترض مما يجعل من السهل على المستثمر معرفة ماذا يحدث في هذه الأسواق لاتخاذ أفضل القرارات التي تناسبه, وتبدأ فروقات الفوركس من خلال منصة XTB عند 0.7 نقطة فقط وحساب XTB الخالي يبدا من 0.5 نقطة.

4- منصة OKX

مما لا شك فيه ان جميع المهتمين في الاستثمار والتداول بالعملات الرقمية والباحثين عن افضل المنصات الخاصة قد سمعوا باسم منصة OKX أو ظهرت امامهم على الانترنت, لأنها تعتبر من أفضل المنصات العالمية وأسرعها نمواً, ويمكن اعتبارها افضل من أكثر 80% من المنصات الخاصة بالتداول في العالم وهي تعتبر من اهم شركات تداول العملات الرقمية.

يعمل في منصة OKX ملايين الأشخاص حول العالم فهي تقدم خدماتها في اكثر من 100 دولة ول العالم, ويتوفر فيها مئات من العملات الرقمية التي يمكن الاستثمار فيها مثل البيتكوين والايثريوم والريبل, وتوفر العديد من طرق الاستثمار مثل العقود الآجلة والمشتقات والخيارات والإقراض والتعدين وغيرها.

يمكن من خلال منصة OKX شراء البيتكوين بكل سهولة من خلال مجموعة متنوعة من العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو او حتى عملات محلية أخرى, ويتوفر في المنصة العديد من طرق الدفع المختلفة مثل بطاقات الإئتمان والماستر كارد وغيرها من التحويلات البنكية الأخرى.

من اهم مميزات هذه المنصة التي اعكتها موثوقية عالية امام الزبائن أنها حصلت على العديد من التراخيص من قبل الهيئات الرقابية والمالية العالمية, ويمكن من خلال منصة OKX تداول العملات الرقمية كمحترف, حيث تضمن لك أيضاً رسوم منخفضة, بالإضافة إلى التنفيذ السريع للصفقات, وتوفر تطبيق على الهواتف المحمولة لإدارة التداول بالعملات الرقمية.

5- منصة Capital

يمكن اعتبار منصة Capital من بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية بشكل مجاني, وهي من المنصات القليلة في العالم التي توفر التداول المجاني للعملات الرقمية, وهي تعمل في الوطن العربي في اغلب الدول العربية مثل المغرب والاردن ومصر والامارات والكويت وقطر والسعودية واليمن وفلسطين والبحرين والعراق ومن خلالها يمكنكم تداول العملات المشفرة بأمان عالِ.

وتشتهر منصة Capital بقلة التكاليف وإتاحة مجموعة متنوعة من الأدوات التي تسمح بالمناورة في الأسواق المختلفة, وبالنسبة لرسوم السحب ورسوم المنصة, بالإضافة إلى عمولات التداول وسوم عدم النشاط (الخمول) كلها متوفرة بشكل مجاني في منصة Capital, ويبلغ الحد الدنى للإيداع في هذه المنصة لفتح الحساب حوالي 20 يورو فقط لكل بطاقة خصم أو ائتمان.

6- منصة Binance

منصة بينانس تعتبر من اهم المنصات والشركات العالمية للتداول بالعملات المشفرة والبدأ في مجال تجارة العملات الالكترونية بأمان وهي من اكثر الشركات اماناً ولها تراخيص في العديد من الدول العربية والاجنبية وهي منصة تداول عملات رقمية معتمدة في الكثير من الدول حول العالم نتيجة لتجارب المستثمرين الناجحة مع منصة بينانس التي يمكنكم من خلالها شراء عملة USDT بكل سهولة.

أفضل منصات التداول اليومية

يمكن القول أن التداول اليومي هو نوع من انواع المضاربة في العملات الرقمية, حيث يقوم المستثمر بشراء وبيع العملات الرقمية في نفس اليوم, ويتم اغلاق كل السحابات الخاصة بهم قبل اغلاق السوق.

حيث يقوم المستثمر بشراء وبيع بشكل كبير في اليوم ذاته واستغلال تقلبات الاسعار الصغيرة التي تحصل على انواع العملات الرقمية, فإذا كنت من الأشخاص الذين يريدون الاستثمار في تداول العملات الرقمية بشلك يومي فإن افضل المنصات التي توفر لك هذه الخدمة هي المنصات التالي:

1- منصة plus500

تتوفر منصة Plus500 في بعض الدول العربية ويمكن تداول العملات الرقمية من خلالها, بالإضافة إلى شراء الأسهم وصناديق الاستثمار, وهذه المنصة لا تقتصر على الدول العربية فقط, فهي متوفرة في 50 دولة حول العالم.

يتم تنظيم عملها من قبل هيئة السلوك المالي البريطانية, ومن اهم مميزات منصة plus 500 انها مجانية, ويتوفر فيها 2000 اداة خاصة بعقود مقابل الفروقات, وتصل قيمة الروافع المالية فيها إلى حوالي 1:30 وهي منصة سريعة وذات دقة عالية, وفي هذا السياق فإننا قدمنا لكم مسبقاً شرح منصة Plus500 يمكنكم زيارة المقال وقراءة تفاصيل أكثر حول هذه المنصة.

2- منصة Libertex

من خلال منصة Libertex يمكن التداول بشكل يومي بالعملات الرقمية مع العديد من خيارات التداول الأخرى مثل السلع والطاقة, وتتراوح حجم الروافع المالية في هذه المنصة بين 1:10 إلى 1:20 وذلك بناءً على نوع العملة الرقمية التي تعمل معها.

هل تدعم منصات التداول الرقمي المستثمر العربي؟

من بين كل خيارات منصات تداول العملات الرقمية يجب على المستثمر العربي أن يضع بعض المعايير الأساسية لاختيار المنصة الأفضل بالنسبة له, واهم هذه المعايير هو دعم تلك المنصة للمستثمر العربي أي دعم لكل أنواع الخدمات التي تقدمها وتقديمها له1ز ويمكن القول أنه يوجد العديد من المنصات التي تدعم المستثمر العربي1ز ولكن من أهم المعايير نذكر نشرح لكم المعايير التالية:

المنصة تدعم اللغة العربية

التأكد من توفر نسخ من موقع المنصة تدعم اللغة العربية من أجل فهم كل ما يحصل من عمليات يومية وتداولات وغيرها.

توفير خدمات المنصة باللغة العربية

يجب التأكد من أن الخدمات والأدوات الخاصة بعمليات التداول متوفرة لدى المستثمر العربي ومكتوبة باللغة العربية.

علاقة المنصة مع البنوك العربية

العلاقات الخاصة بمنصة التداول وهل يوجد لها علاقات مع البنوك او شركات وساطة مالية محلية تعمل في الدول العربية, ويجب النظر إلى العديد من الأمور الأخرى مثل هل لهذه المنصات تجارب سابقة في الدولة العربية قبل اكتشاف العملات الرقمية.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن اهم منصات التداول في العملات الرقمية وأفضل المنصات الخاصة بالتداول اليومي بالإضافة إلى معرفة هل تدعم هذه المنصات للمستثمرين العرب ونتمنى ان ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ أيضاً:

افضل برنامج تداول العملات الرقمية

تعليم كيفية التداول في العملات الرقمية

google-playkhamsatmostaqltradent