recent
أخبار ساخنة

منصة FBS للتداول: شرح شامل لبدء رحلتك في عالم التداول والاستثمار

مع تزايد الاهتمام بتداول العملات الرقمية والأصول المالية الأخرى، يبحث العديد من الأشخاص عن منصة تداول موثوقة وسهلة الاستخدام. وشركة FBS هي واحدة من أشهر منصات التداول عبر الانترنت في العالم، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والميزات للمبتدئين والمتداولين ذوي الخبرة على حدٍ سواء. وفي هذا المقال بموقع التداول للمبتدئين سنقدم لكم شرح منصة fbs بشكل مفصل من خلال تقييم شركة FBS لعام 2024.

شرح منصة fbs

يعتبر التداول والاستثمار في الأصول المالية المختلفة في هذا الوقت الحالي من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل أصحاب الفكر المتقدّم في تطوير رأس المال الخاص بهم, وقد انتشرت هذه الأعمال بكثرة في الآونة الأخيرة ولعدة اسباب اهمها انتشار الانترنت ومنصات التداول التي تعمل عليه, والظروف العالمية التي أجبرت الناس بالجلوس في منازلها دون عمل مثل الوضع الاقتصادي العالمي وجائحة كورونا.

طبعاً يجب ان تضع في حسبانك أن أي صفقة تداول او استثمار في أي أصل مالي مهما كان نوعه لا يمكن ان تتم بدون وجود وسيط مالي يعمل تنفيذ هذه الخدمة لك على الانترنت, والذي يعتبر صلة الوصل بين السوق المالي وبينك كمستثمر أو كمتداول, وتختلف الأصول المالية التي يمكن استثمارها مثل العملات الرقمية والأسهم والمؤشرات وغيرها.

هنالك الكثير من منصات تداول الأصول المالية المتوفرة على شبكة الانترنت, ولكن القليل من هذه المنصات هي منصات عالمية مشهورة وتقدّم خدماتها في مناطق جغرافية كبيرة, ومن أبرز تلك المنصات هي منصة FBS العالمية, وفي مقالنا هذا سوف نقدّم لكم شرحاً عن منصة FBS, وكيفية التداول مع منصة FBS.

شرح منصة FBS

تُعد منصة FBS من أهم شركات الوساطة المالية الخاصة بتداول بعض الأصول المالية ومن أهمها العملات الرقمية المشفرة, وقد تم تأسيسي هذه المنصة في عام 2009 ولذلك تعد من المنصات التي تملك خبرة كبيرة في هذا المجال وتقدّم الكثير من الخدمات المتطورة والمرموقة في تداول وعقد صفقات العملات الرقمية.

يقع المقر الرئيسي للشركة المشغّلة لمنصة FBS في مدينة بليز, وتعتبر هذه الشركة من أكثر شركات الوساطة وثوقية في العالم, ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى أنه حصلت على العديد من التراخيص الدولية والمحلية في بعض البلدان من قبل الهيئات المالية الدولية, التي تخصص في فحص شركات الوساطة وإعطائها شهادات التراخيص.

من أهم الهيئات المالية العالمية التي أعطت ترخيص لشركة FBS للعمل في الوساطة المالية هي هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية, وهيئة الأوراق المالية البريطانية, وهيئة الأوراق المالية الاسترالية, وكل ذلك من اجل حماية العملاء من الخداع او النصب والمحافظة على عملاتهم الرقمية فيها.

في هذا الوقت وبحسب التصريحات الصادرة عن منصة FBS نفسها, فإن المصة تمتلك أكثر من 15 خمسة عشر مليون عميل موزعون على اكثر من 120 دولة حول العالم, وتقوم المنصة بتقديم خدماتها لهم بوقت قصير للغاية, كما ان الشركة بشكل عام تمتلك الكثير من الفروع الخاصة بها في دول العالم المختلفة.

اقرأ المزيد:

مميزات وعيوب شركة FBS

تحميل تطبيق fbs trader

هل شركة FBS موثوقة؟

تحميل منصة fbs

كيفية التداول مع منصة FBS

بكل تأكيد لم تكن هنا لو لم يكن لديك الرغبة في العمل والتداول مع منصة FBS, ولذلك من واجبنا أن نشرح لك اهم الخطوات الاساسية لبدء التداول وصولاً إلى الاحتراف وتحقيق الربح المادي من تداول العملات الرقمية عبر الانترنت من خلال منصة تداول الاسهم هذه.

الشيء الرائع بالتداول مع منصة FBS أنك في مكان مليء بالفرص, ويبقى علي تعلّم التداول او الاستثمار والبدء بتطبيقه, ولكن من المهم قبل البدء هو أن تقرر ما هو الجهاز الذي تريد التداول من خلاله؟ جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك المحمول, لأن اجابتك عن هذا السؤال سوف يؤثر على اختيارك للمنصة.

  1. إذا اخترت أن تقوم بعقد صفقات التداول الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على اللابتوب يمكن إذا البدء باستخدام برنامج MT4 أو برنامج MT5, وإذا لم تكن تعرف هذه البرامج فهي برامج مخصصة لإدخالك في سوق العملات الرقمية من خلال منصة FBS.
  2. يُتيح لك برنامج MT4 أو برنامج MT5 الوصول إلى العديد من الأدوات الفنية التي تساعدك في عمليات التداول, كما يمكن من خلال هذه البرامج أن تطور عمل روبوتات التداول الخاصة بك والتي تسمى بالاكسبرتات, والأهم من هذا وذلك إن هذه البرامج تسمح لك بالتداول بنقرة زر واحدة.
  3.  في حال كنت من هواة استخدام الهاتف المحمول وتريد التداول من خلاله في منصة FBS, لا مشكلة في ذلك ويمكنك ذلك من خلال استخدام تطبيق ميتا تريدر للهواتف المحمولة MetaTrader, ومن الجدير بذكره أنه يمكنك استخدام نفس الحساب في الكمبيوتر والهاتف المحمول على الميتا تريدر.
  4. الآن عليك البدء في فتح حسابك الخاص ضمن منصة FBS, ومن ثمّ التسجيل فيه, وبشكل عام يمكنك فتح الحساب بكل سهولة بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة والضغط على زر تسجيل جديد فيها, وكل ما عليك فعله بعض ادخال المعلومات المطلوبة أن تقوم بدفع الحد الأدنى لمبلغ الإيداع لفتح الحساب.
  5. طبعاً من المفضّل إذا كنت من المبتدئين في التداول بالعملات الرقمية أن تقوم بتجريب الحساب التجريبي الذي تقدّمه منصة FBS, والحساب التجريبي يشبه في كل شيء تقريباً الحساب الحقيقي ولكن الفرق الوحيد أنك سوف تقوم بعمليات التداول بأموال افتراضية من المنصة, والهدف الرئيسي من الحسابات التجريبية هو تجريب استراتيجيات التداول في المنصة والتدرب عليها, وعدم المخاطرة بخسارة أموال حقيقة فيها.
  6. قبل التداول الحقيقي في منصة FBS يفضّل ألا تنسى ان تقوم بالاطلاع على قسم دليل المبتدئين في هذه المنصة, وهو دليل إرشادي سوف يساعدك كثيراً على فهم كافة الشروط والأحكام التي يعمل فيها سوق الفوركس.

في الختام, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح منصة FBS للتداول بالتفصيل, وشرحنا لكم كيفية البدء بالتداول في هذه المنصة بدءً من اختيار البرنامج ومروراً بفتح الحساب ووصولاً لتحقيق الربح من التداول والاستثمار عبر الانترنت اونلاين.

google-playkhamsatmostaqltradent