recent
أخبار ساخنة

افضل منصات تداول البيتكوين لسنة 2024

سنشرح لكم في مقال اليوم بموقع التداول للمبتدئين افضل منصات تداول البيتكوين لعام 2024 لتحقيق الأرباح السنوية مع ذكر ابرز طرق الاستثمار وتداولها بأمان بعد ان نشرح لكم خطوات الاستثمار عبر الانترنت من خلال تداول العملات الرقمية وعلى رأسها عملة بيتكوين المشفرة, ولكن قبل كل شيء يجب ان نعرف هل يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية وهل تداول البيتكوين حلال أم حرام شرعاً.

افضل منصات تداول البيتكوين
افضل منصات تداول البيتكوين

أهمية تداول البيتكوين

تعتبر عملة البيتكوين من أشهر العملات الرقمية في العالم الافتراضي, وهي عملة غير موجودة واقعياً أي بشكل ملموس, بل يتم التعامل معها بشكل افتراضي على الانترنت من خلال عمليات التداول الخاصة بها مثل البيع والشراء, وقد وصل سعر البيتكوين إلى حوالي 65 ألف دولار في عام 2021 بعد ان كان سعرها أقل من 10 دولار في عام 2010.

بسبب القفزات الكبيرة التي حصلت على القيمة المادية للبيتكوين فقد أصبحت عملة رقمية جيدة جداً للاستثمار وتحقيق الأرباح من خلال عمليات التداول عبر منصات تداول البيتكوين فولت, ولكن كيف يتم إنشاء البيتكوين هو من خلال عمليات التعدين التي تتم في حواسيب فائقة السرعة لعمليات حسابية معقدة جداً.

فهنالك الكثير من العرب يتسائلون هل يعتبر تداول البيتكوين والعملات الرقمية حلال ام حرام وهل تداول البيتكوين قانوني في الدول العربية مثل السعودية والامارات وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين والعراق والجزائر والمغرب وتونس والسودان وتركيا والمانيا وامريكا واستراليا ومصر وكندا وانجلترا وفلسطين والاردن وكردستان واليمن وليبيا وغيرها من الدول حول العالم.

بعدها سنشرح لكم ما هي أفضل منصات التداول مع شرح منصة بينانس هل هي آمنة ام انها نصب؟ ونشرح لكم ما هي العملات الرقمية للمبتدئين ومعرفة محفظة بينانس تعمل في أي بلد, كما اننا سنشرح لكم ما هو أفضل موقع للتداول عبر الإنترنت وسنعلمكم كيف أبدأ التداول عبر الإنترنت بسهولة لربح البيتكوين مجاناً, وسنشرح لكم أفضل منصات العملات الرقمية لسنة 2024.

ما هي عملة البيتكوين وكيفية تداولها بأمان

قبل التحدث عن منصات تداول البيتكوين يجب أن نوضح ما هي البيتكوين ولذلك يمكن القول ان البيتكوين عبارة عن عملية رقمية قد أحدثت تورة كبيرة في عالم الاقتصاد العالمي منذ اطلاقها بأحدث اعتباراتها كأول عملة رقمية في العالم, وخلال عدة سنوات تحولت البيتكوين إلى إحدى أفضل الأدوات المالية العالمية التي يتم استهدافها من قبل المستثمرين الذين يرغبون في تداول البيتكوين لما لها من ميزات كبيرة في جني المال من خلال تداولها.

طبعاً لا يمكننا إلا أن نذكر أن النجاح الذي حظيت به البيتكوين لم يأتي عن عبث او مصادفةً, إنما هو عبارة عن مجموعة كبيرة من الخطوات المدروسة, بالإضافة إلى مقومات أساسية اعتمدت عليها مثل التجارب التي تمت على عمليات التداول, ومن هذه التجارب عقد الصفقات الرئيسية الخاصة بمنصات التداول الآمنة والموثوقة والمرخصة.

افضل منصات تداول البيتكوين والعملات الرقمية

يسعى الكثير من المستثمرين في العالم الاستثمار في العملة الرقمية الأشهر عالمياً البيتكوين بسبب ارتفاع سعر هذه العملة المشفرة بشكل كبير للغاية, ومن اجل الاستثمار في البيتكوين يجب التسجيل في منصات تدال العملات الرقمية التي تدعم البيتكوين, ويجب أن تكون هذه المنصات مشهورة عالمياً وموثوقة وأهم شيء يجب أن تكون آمنة.

وبسبب الانتشار الكبير للعملات الرقمية بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص يوجد الكثير من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والتي أخذت انتشاراً كبيراً في أغلب الدول العالمية ومنها بعض الدول العربية, ويجب الأخذ بعين الاعتبار اختيار منصة التداول التي تكون مرخصة من قبل هيئات مالية ورقابية عالمية.

وبالنسبة للمستمرين العرب يجب أن يتم اختيار منصة التداول التي تدعم اللغة العربية كأساس في تعاملاتها المالية, حيث يوجد بعض منصات تداول البيتكوين تدعم الحسابات الاسلامية, ولذلك من أفضل منصات تداول البيتكوين العالمية نذكر لكم الشركات التالية:

1- منصة AvaTrade

تعتبر منصة AvaTrade من أفضل شركات تداول البيتكوين من خلال شراء وبيع  وتخزين البيتكوين, حيث تقدم هذه المنصة الكثير من خدمات الوساطة المالية في سوق العملات الرقمية وأسواق الفوركس, وهذه الخدمات تستهدف المتداولين في عملة البيتكوين بكل احترافي ومميز, وتقوم منصة AvaTrade بإضافة القليل من الرسوم والعمولة على المتداولين.

يمكن للمتداولين في عملة البيتكوين الاستفادة من الفروقات السعرية لهذه العملة من خلال هذه المنصة, ويمكن أيضاً من خلالها تداول العملات الرقمية بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص من خلال الروافع المالية مع رسوم قليلة.

فقد تم تأهيل منصة AvaTrade لتكون منصة رائدة في مجال تداول البيتكوين وتتواجد في قائمة افضل المنصات الخاصة بتداول هذه العملة الرقمية المشفرة, وقد تأسست في عام 2006 قبل وجود البيتكوين, لذلك تمتلك من الخبرة الكافية لتصبح في اولى المنصات على الترتيب.

من أهم مميزات منصة AvaTrade لتداول البيتكوين هي الانتشار الثابت والمستقر لها في جميع دول العالم ومنها بعض الدول العربية والاجنبية, بالإضافة إلى امتلاكها موقع إلكتروني سهل العمل والتصفح ومتعدد اللغات, ويمكن عمل حساب تجريبي قبل البدء رسمياً وتعتبر من أشهر منصات تداول اسلامية.

2- منصة eToro

تعتبر منصة ايتورو من اهم المنصات القوية في تداول البيتكوين وتداول العملات الرقمية المشفرة, وهي تقدم تجارب مثالية ورائعة للمستخدمين عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية من خلالها, حيث تقدم لهم الروافع المالية الخاصة بالبيتكوين, وبعد التجارب الكبيرة للمتداولين في شركة eToro أثبتت انها ضمن افضل منصات تداول البيتكوين وتعتبر هي اسهل منصة تداول العملات الرقمية.

وتم تأسيس منصة eToro في عام 2007 ومن أهم قوة هذه المنصة انها في عام 2010 اصدرت منصة الاستثمار الاجتماعي إلى جانب نظام النسخ الخاص بالصفقات, مما يمنح المستثمرين سهولة في عملة التداول ونسخ الصفقات الناجحة للمستثمرين الناجحين من أجل تطيقها بشكل عملي على معاملاتك لتحقيق الأرباح منها.

ومن اهم مميزات منصة eToro أنها منصة مخصصة للتداولات الاجتماعية الكثيرة, بالإضافة إلى إمكانية فتح المستخدمين لحسابات تجريبية قبل البدء في تسجيل حساب رسمي ودفع الحد الأدنى من مبلغ الإيداع, ناهيك عن الانتشار لكبير لها في أغلب دول العالم ومنها بعض الدول الخليجية.

3- منصة invest markets

تُعتبر منصة invest markets عبارة عن شركة وساطة مالية مخصصة لتداولات الفوركس العالمية, وقد بدأت اعمالها 2010 وتمنح هذه الشركة للمستثمرين طرق مختلفة من أجل تداول العملات الرقمية, وعلى رأسها البيتكوين لأنها تعتبر من اسهل منصات التداول, وهي تعتبر أفضل عشر منصات التداول العربية بحسب ترتيب منصات تداول العملات الرقمية المشفرة بأمان.

وقد قدرت قيمة التداولات الخاصة بعملة البيتكوين في هذه المنصة بحوالي 800 مليون دولار يومياً, ومن اهم الهيئات الرقابية التي منحت التراخيص اللازمة لمنصة Markets.com هي CySEC , FCA , ASIC , BVIFSC , FSCA, وتأسست هذه المنصة في عام 2008, ويبلغ قيمة الحد الأدنى لمبلغ الإيداع لفتح حساب في هذه المنصة حوالي 100 دولار أمريكي.

ومن أهم مميزات منصة Markets.com هي إمكانية فتح حساب تجريبي للمستخدمين قبل التسجيل بشكل رسمي فيها, بالإضافة إلى تقديمها لخيارات متعددة لاستثمار وتداول البيتكوين بسهولة بدون خبرة, بالإضافة إلى خدمات ممتازة بالنسبة للعملاء.

عوامل اختيار منصة تداول البيتكوين

مما لا شك فيه أنه يوجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية وشراء وبيع البيتكوين, حيث تسمح لك هذه المنصات بتداول البيتكوين, ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المهمة لاختيار افضل منصة مناسبة بالنسبة لك لشراء البيتكوين وبيعها وتداولها, ومن أهم العوامل التي يجب النظر لها بتمعن ما يلي:

التراخيص الخاصة بالمنصات

انها من أهم ما يجب النظر لها فكلما كانت التراخيص كبيرة ومن هيئات عالمية كلما كانت هذه المنصات ذات ثقة عالية وامان أكبر, حيث تقوم هذه المنصات بربط المستثمرين بالبنوك ومزودي السيولة ليقوم المستثمر بعمليات البيع والشراء وتنفيذ أهم اوامر التداول.

تاريخ منصة الوساطة

يجب عليك التحقق بشكل دائم ومستمر قبل اختيار شركة الوساطة المالية التحقق من تاريخ إنشاء الشركة, بالإضافة إلى معرفة التحذيرات المحتملة, ومن المهم جداً اختيار شركات الوساطة التي لها سجل حافل في عمليات تداول البيتكوين, وعلى الأقل يجب أن يكون أكثر من خمس سنوات.

دعم التطبيقات

من الجيد جداً اختيار شركات الوساطة التي لها تطبيقات إلكترونية تعمل على الأجهزة المحمولة, حيث تجعل عمل المتداولين أكثر سهولة مما يمنح منصة الوساطة أكثر منافسة بالنسبة للعملاء, وتوفر التطبيقات عمليات تحليل ممتازة وسوف تكسب عملات بيتكوين بطرق أسرع وأكثر سهولة.

دعم العملاء

في الوقت الذي لا يحتاج بعض العملاء ذوي الخبرة الكبيرة إلى دعم من قبل منصات تداول البيتكوين, إلا أنه يوجد بعض المتداولين المبتدئين الذين يحتاجون إلى دعم خاصةً في ظل التنافسية الكبيرة بين المتداولين مما يرجى اختيار منصات الدعم.

تنظيم جيد

يوصى بشكل كبير اختيار منصات تداول البيتكوين التي تعلم بتنظيم وعدم التعامل أبداً مع منصات غير منظمة, ويجب التأكد بشكل دائم من أن الوسيط يحصل على إشراف عالي ويحتل سجل نظيف وعرض جيد للعملات وقيمتها المالية.

السحب والإيداع

يجب عليك التأكد من أن منصة تداول البيتكوين يجب أن تتيح لك طرق السحب والإيداع بطريقة تناسبك وتوجد في بلدك, ومن المفضل أن يكون الحد الدنى للإيداع قليل, ويمكن التعامل مع استراتيجية الايداع التي تفرضها منصة التداول, بالإضافة إلى استراتيجيات السحب وبماء محفظة إلكترونية قوية وآمنة.

طريقة شراء وبيع عملة البيتكوين

كما هو معلوم فإن العملة المشفرة البيتكوين هي عملة رقمية ولها أصل رقمي وقد صممت من أجل عمليات الشراء والدفع, وبالتالي التبادل ويتم تخزين هذه العملة في قواعد بيانات ضخمة تحتوي على المحفظات الإلكترونية التي تكون مشفرة لتشكيل أكبر قدر من الأمان وبالتالي لا يوجد شكل مادي ملموس للبيتكوين.

ومن أجل شراء البيتكوين يوجد عدة طرق إما عن طرق منصات التداول التي تتيح هذه العملية, ويجب عليك دفع الأموال مقابل كل عملة وبطرق دفع مختلفة مثل الماستر كارد والباي بال والصرافات الآلية وغيرها, ويمكن عن شراءها بشكل مجاني, ولكن تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد وعلميات التعدين وغيرها.

أما عمليات بيع البيتكوين تكون من خلال إما البيع للأشخاص الراغبين بشرائها بشكل مباشر عن طريق الند للند, وإما عن طريق بيعها لعملاء آخرين عن طريق عمليات التداول المختلفة, ناهيك عن بيعها لشركات تتعامل مع البيتكوين كوسيلة للدفع.

إيجابيات تداول عملة البيتكوين

كما هو الحال في معظم الأصول المالية يوجد العديد من الايجابيات والسلبيات لهذه الأصول, وبالنسبة لإيجابيات البيتكوين التي يجب مراعاتها يتمتع عشاق البيتكوين بإنحياز إيجابي خاص تجاه مستقبل العملات الرقمية عامةً والبيتكوين خاصةً, ومن أهم هذه الإيجابيات نذكر لكم المميزات التالية:

الخصوصية والأمان

لا يمكن لأحد في هذا العالم أن يعلم كمية البيتكوين التي تمتلكها, بالإضافة إلى عمليات التداول التي تقوم بها بسبب التشفير العالي للمحفظة الإلكترونية التي توجد فيها هذه العملة بعكس الحسابات الموجودة في البنوك.

التكاليف المنخفضة

من خلال البيتكوين يمكن إجراء المعاملات التجارية والتداول بعمولات بسيطة جداً وأقل بكثير من قيمة العمولات التي تأخذها البنوك في إتمام هذه المعاملات مهما كان نوعها.

احتمالات الربح كبيرة

لقد أثبت الزمن ان التداول في البيتكوين مربح للغاية في جميع المراحل التي تمت, وبالنظر إلى الفرص الكبيرة الهائلة التي سوف تُتاح للبيتكوين فإن إمكانية الربح عالية جداً مهما أصيبت بخضات اقتصادية.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن ما هي عملة البيتكوين مع شرح افضل المنصات لتداول البيتكوين لسنة 2024 ومعرفة العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار منصات تداول البيتكوين, مع شرح ما هي اهم إيجابيات البيتكوين في سوق العملات الرقمية المشفرة ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ أيضاً: تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح

google-playkhamsatmostaqltradent