recent
أخبار ساخنة

افضل شركات وساطة مالية في سلطنة عمان لعام 2024

إذا كنت تبحث عن افضل شركة وساطة مالية في سلطنة عمان فأنت في المكان الصحيح, حيث اننا سنشرح لكم في موقع التداول للمبتدئين افضل شركات وساطة مالية في سلطنة عمان لسنة 2024, وهي عبارة عن أشهر 5 شركات مضمونة وموثوق بها ومرخصة في بورصة عمان لتداول الفوركس والاستثمار في البورصة العمانية.

يمكنكم الآن شراء الأسهم وتداول العملات الرقمية في سلطنة عمان عبر شركات تداول مرخصة ومدعومة في بورصة مسقط للأوراق المالية, كما اننا سسلط الضوء على شرح كيفية اختيار شركات وساطة مالية موثوق بها ومضمونة ومرخصة وصادقة في سلطنة عمان.

افضل شركات وساطة مالية في سلطنة عمان
افضل شركات وساطة مالية في سلطنة عمان

كما هو معلم تعد شركات الوساطة المالية هي الوسيط المالي بين المتداولين أو المستثمرين في الأصول المالية وبين أسواق الفوركس والأسهم والبورصات المحلية والعالمية, ولا يمكن للمتداول أن يقوم بعمليات التداول أو الأسهم إلا من خلال شركات الوساطة المالية إن كان في سلطنة عُمان أو حتى في أي دولة في العالم, وهذا هو القانون العالمي للاستثمار والتداول.

لقد صار التداول أو الاستثمار عبر الانترنت في سلطنة عُمان من اكثر أنواع الأعمال ربحيةً, ولذلك زاد إقبال المستثمرين بشكل كبير في السلطنة على شركات الوساطة المالية من اجل البدء بالاستثمار والتداول, ويبقى هنا السؤال الأهم هو كيفية اختيار أفضل المنصات وما هي العوامل المؤثرة على اختيار هذه المنصات.

يوجد العديد من المنصات التي تعمل في سلطنة عُمان ويعد اختيار إحدى هذه المنصات أمر محيّر وصعب للغاية, وتقدّم أغلب شركات الوساطة التي يتبع لها هذه المنصات خدمات كثيرة ومتميزة من أجل جذب أكبر عدد ممكن من المتداولين, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم ما هي افضل شركة وساطة مالية في سلطنة عُمان, وأهم المميزات التي تتميز بها هذه المنصات للوساطة المالية في سلطنة عمان.

افضل شركات وساطة مالية في سلطنة عمان

اغلب شركات الوساطة المالية  المشهورة التي تعمل في سلطنة عُمان وبعد البحث والتقصي تعد من المنصات العالمية المشهورة والتي تعتبر أفضل من المنصات المحلية, ولذلك يلجأ إليها الكثير من الأشخاص في سلطنة عمان للبدء في استثماراتهم أو عمليات التداول, ومن بين أفضل شركات الوساطة المالية نذكر لكم:

1- شركة AvaTrade

تعتبر شركة AvaTrade من أفضل شركات الوساطة المالية التي تعمل في أغلب دول العالم ومنها سلطنة عُمان, ويمكن من خلالها التداول والاستثمار عبر الانترنت من خلال موقع الويب الخاص بها او من خلال التطبيقات الذكية التي يتبع لها.

يمكن من خلال هذه المنصة التداول أو الاستثمار في العديد من الأصول المالية مثل العملات الرقمية والأسهم, والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار وحتى السلع وغيرها, وتوفر هذه الشركة الكثير من الخدمات المتميزة, وقد عملت الشركة في توسيع حجمها إلى أبعد حد ممكن وخاصةً خدمات الوساطة المالية.

تقدّم شركة أفاتريد في أكثر من 150 دولة حول العالم وقد بلغ عدد الحسابات في هذه المنصة إلى أكثر من 200 ألف حساب, وتخضع شركة أفاتريد إلى مجموعة من التراخيص العالمية القانونية وخاصةً من الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الايرلندي بالإضافة إلى هيئة الأوراق المالية الاسترالية.

2- شركة FXTM

يمكن تصنيف شركة FXTM من بين أبرز وأهم الشركات العالمية التي تقدّم خدمات التداول, وتتميز هذه الشركة بأنها تتمتع بمستوى عال من السمعة الجيدة والتنظيم, مما جعل هذه الشركة توفر رسوم تداولية بسيطة نسبياً مقارنةً بالخدمات المتميزة التي تقدمها للعملاء, ومقارنةً بأسعار الرسوم التي تتطلبها الشركات الأخرى وذلك بحسب تقييم شركة FXTM.

تم تأسيس شركة FXTM في عام 2011 وقد استمرت الشركة في التوسع في الكثير من دول العالم وعملت بشكل كبير على توسيع نطاق خدماتها وتطوير هذه الخدمات, وتمتلك شركة FXTM العديد من التراخيص القانونية العالمية اللازمة من أجل زيادة الثقة بينها وبين العملاء مثل ترخيص CySEC, FCA, CMA, FSCA.

3- شركة Evest

تعتبر منصة ايفست من أهم المنصات الرقمية التي تعود إلى شركة Evest, وهي من أهم الشركات التي تقدّم خدمات في مجال التداول بأصول متعددة, وفي نفس الوقت تقدّم العديد من الفرص الجديدة والمتنوعة لكل مستثمر ومتداول للتداول الرقمية في كافة المجالات, ومن أهم الأصول المتوفرة العملات الرقمية والفوركس والعقود مقابل الفروقات والأسهم وغيرها.

لقد كانت شركة Evest للتداول عبر الانترنت من أولى الشركات التي قدّمت خدماتها في سلطنة عُمان, وتتميز هذه الشركة بالمستوى العالي فيما يخص الوثوقية والأمان, والمكتب الرئيسي لهذه الشركة موجود في قبرص.

4- شركة XTB

لا يمكننا ذكر أفضل شركات التداول في سلطنة عُمان إلا ويجب علينا ذكر شركة XTB لأنها من الشركات المتميزة في تقديم خدمات التداول في سلطنة عُمان, ويمكن التعامل مع هذه المنصة بكل سهولة وبدون أية مشاكل حتى لو كان مستثمر مبتدئ, وتتميز هذه الشركة بالشفافية العالية ويمكن من خلال المنصة التابعة لها الوصول إلى أكثر من 6000 سوق حول العالم.

فمن خلال هذه الشركة للوساطة المالية في سلطنة عمان يمكن للمواطنين العمانيين والاجانب المقيمين في عُمان تداول العملات الرقمية والأسهم والسندات والعديد من الأصول المالية الأخرى, إذ توفر هذه الشركة العديد من الأدوات الخاصة بمراقبة الأسواق المالية في مسقط, وخاصةً فيما يخص العملات الرقمية والعملات الأقل هبوطاً والأكثر ارتفاعاً وغيرها من الأمور.

5- منصة eToro

تعتبر منصة eToro من افضل شركات الوساطة في سوق مسقط للأوراق المالية, ومصنفة ضمن افضل منصات التداول عبر الانترنت, فهي وسيط لتداول الفوركس تحتوي على أكثر من 17 مليون متداول في العالم.

اقرأ المزيد:

أفضل شركات التداول في سلطنة عمان

أفضل شركات التداول في العالم

حساب تجريبي للتداول

افضل منصة تداول الاسهم

تداول العملات الرقمية

كيفية اختيار شركات وساطة مالية موثوق بها في سلطنة عمان؟

في حال لم ترغب في استخدام أي من هذه الشركات التي ذكرناها اعلاه, وتريد التعامل مع شركة وساطة مالية أخرى يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المهمة, ومن بين تلك العوامل نذكر لكم:

  1. من أهم العوامل هي التراخيص القانونية التي تكون شركة الوساطة حاصلة عليها, ويجب التدقيق في المنظمات الدولية التي منحت هذه التراخيص للشركة.
  2. يجب النظر إلى الخدمات التي تقدمها هذه الشركة, وطريقة التعامل مع طلبات العملاء
  3. من المهم التدقيق في طرق السحب والإيداع التي توفرها الشركة.
  4. يجب النظر إلى الأصول المالية التي يمكن التداول فيها من خلال منصة هذه الشركة, كما يجب معرفة عدد الأسواق التي يمكن الوصول لها.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح افضل شركة وساطة مالية في سلطنة عُمان لعام 2024 للبدأ بالاستثمار والتداول عبر الانترنت في اسواق مسقط المالية بأمان, وذكرنا لكم أهم العوامل المؤثرة في طريقة اختيار شركات الوساطة المالية الموثوق بها والمضمونة والصادقة والمرخصة في سلطنة عمان.

google-playkhamsatmostaqltradent