recent
أخبار ساخنة

افضل مواقع العملات الرقمية في العالم 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل موقع للعملات الرقمية من اجل استثمار أموالهم فيها ليس فقط في الدول العربية فقط بل في العالم, فإذا كنتم تبحثون عن منصة للعملات  الرقمية أو أفضل منصة تداول العملات الرقمية للمبتدئين بدون خبرة, فهذا هو المكان المناسب.

سنقدم لكم في موقع التداول للمبتدئين شرح ما هي أفضل مواقع العملات الرقمية في العالم لاختيار ما يناسبكم بعد البحث عن أفضل مواقع أخبار العملات الرقمية واسهل منصات لتحليل العملات الرقمية والحصول على توصيات تعدين العملات الرقمية قبل شراء العملات الرقمية المشفرة لسنة 2024.

افضل مواقع العملات الرقمية
افضل مواقع العملات الرقمية

لقد فرضت العملات الرقمية المشفرة نفسها بشكل قوي جداً على الساحة العالمية مما أثر على الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي مما جعلها تنتشر بشكل كبير في أغلب دول العالم, وخاصةً في الدول الاجنبية مثل امريكا وكندا واستراليا وانجلترا وتركيا وايطاليا وفرنسا وسويسرا وألمانيا والصين واليابان والنمسا والسويد والنرويج وبلجيكا.

ولكن لم يقتصر الأمر على هذه الدول بل انتشر في بعض الدول العربية مثل الامارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان ومصر والجزائر المغرب والعراق ولبنان وتونس والسودان وسوريا وفلسطين والاردن, ولكن ليس بشكل رسمي, بل عبر العديد من شركات الوساطة المالية, ولكن اولاً يجب عليك البحث عن افضل مواقع تداول العملات الرقمية والبدأ في المنصات المرخصة والموثوق بها.

ومن دلائل أهمية العملات الرقمية فقط بلغ حجم تداول هذه العملات في العالم حتى شهر أيلول سبتمبر من العالم 2022 قد وصل إلى حوالي 2500 مليار دولار في العالم, وهو رقم ضخم للغاية مما يدلنا على نجاح التداول في العملات الرقمية المشفرة.

لقد حازت مواقع تداول العملات الرقمية على اهتمام الكثير من المستثمرين العرب والجانب وقد اصبح هذا السوق أمر واقع لا مفر منه ولا يمكن تجاهله, وخاصةً في العالم العربي الذي ما زالت بعض الحكومات تُحارب ضد هذا المشروع الاستثماري التداول عبر الانترنت اون لاين, وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم أفضل المواقع لتداول العملات الرقمية المشفرة.

أفضل مواقع شراء وتداول العملات الرقمية

مما لا شك فيه ان تداول العملات الرقمية بطريقة صحيحة هو مربح وأحياناً يكون مربح جداً, وخاصةً بعد قضاء سوق العملات الرقمية على سوق الأسهم التقليدية, وذلك بسبب وجود الكثير من عمليات تبادل العملات المشفرة حول العالم, وفي نفس الوقت يجب أن نذكر أن سوق العملات الرقمية خطير نوعاً ما بسبب عمليات القرصنة من خلال تعرضها للسرقة، وفي الوقت ذاته يمكنكم التداول بالعملات الرقمية عن طريق الهاتف من خلال البحث عن افضل برنامج شراء العملات الرقمية لسهولة التداول فيها بأمان.

من اجل تجنب عمليات القرصنة أو تعرض الحسابات الخاصة بالعملاء للسرقة يجب عليك العثور على طريقة لاختيار الموقع الخاص بتداول العملات الرقمية, حيث يكون هذا الموقع ذات موثوقية عالية وآمن بشكل جيد جداً, فهو من أهم الأمور من أجل ضمان عمليات البيع والشراء والتداول بشكل عام, لذلك سنستعرض معكم أهم المواقع العالمية وهي مواقع العملات الرقمية التالية:

1- موقع كوين بيز Coinbase

يُعد هذا الموقع من أشهر واهم مواقع تبادل العملات الرقمية في العالم كله وقد تأسس في عام 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية, ويمكن من خلال موقع كوين بيز تبادل العملات الرقمية بكل سهولة وبدون أية تعقيدات ممكنة.

ومن أهم مميزات موقع كوين بيز أنه يوفر حماية قوية جداً لحسابات العملاء والمتداولين بشكل عام, كما انه يتضمن عدد كبير من الرسوم البيانية التي تدل على مؤشرات أغلب الأسواق العالمية والتي يحتاجها العملاء بشكل كبير لتحليل حركة الأسواق وتنفيذ الاجراءات المناسبة.

ويمكن القول أن أهم العملات الرقمية التي يتيح موقع كوين بيز العمل فيها وتداولها عملة بيتكوين الأشهر عالمياً وعملة إيثر وعملة ليتكوين التي تعتبر من اسهل الخطوات للبدأ في تداول العملات المشفرة, بالإضافة إلى 32 عملة ورقية معترف بها عالمياً, ويتم استخدام موقع كوين بيز في اكثر من 190 دولة في العالم.

وبحسب آخر الاحصائيات يستخدم موقع كوين بيز اكثر من 10 ملايين مستخدم من مختلف الدول, وذلك بسبب الرسوم المنخفضة التي يتقاضها الموقع لقاء الخدمات المالية وعمليات التداول من العملاء مقارنةً بالمواقع الأخرى.

لا يقتصر عمل موقع كوين بيز على تداول العملات الرقمية فقط بل يقدم أيضاً محافظ إلكترونية لحفظ هذه العملات بشكل موثوق وعالي الأمان بالنسبة لجميع المستثمرين المبتدئين, وتتميز هذه المحافظ الإلكترونية بتأمين العملات الرقمية ضد عمليات القرصنة وأي محاولة اختراقات ممكن ان تحصل.

2- موقع بينانس Binance

عند ذكر أفضل موقع للعملات الرقمية لا يمكن أن نغفل منصة بينانس بأي شكل من الأشكال, وهو يعتبر من أبرز وأقوى مواقع تداول العملات الرقمية حول العالم, ويقدم قائمة طويلة وكبيرة من العملات الرقمية التي يدعمها الموقع.

تأسس موقع بينانس في عام 2017 وقد اخذ شهرة عالمية واسعة وخاصةً في بداية العام 2019, ومن وقتها بدأت الشهرة العالمية لهذا الموقع, وبالنسبة لعملية شراء العملات الرقمية, فهي فقط بالدولار الأمريكي, ويحتوي الموقع على واجهة تدعم اللغة العربية من أجل سهولة العمل والاستثمار بالنسبة للمستثمرين العرب.

من ميزات العمل في موقع بينانس أنه يسمح بوضع الودائع بأكثر من 12 نوع من العملات الورقية, بالإضافة إلى ذلك يسمح الموقع بشراء انواع مختلفة من العملات الرقمية بالنسبة لنفس الزبون وذلك باستخدام بطاقات الإئتمان الخاصة بهم.

يمكن أن ننصح استخدام منصة بينانس للمبتدئين في العملات الرقمية او للأشخاص الذين يرغبون في تبادل العملات الرقمية الأقل شهرة من غيرها والتي يكون سعرها منخفض أكثر, لأن الموقع يقدم أكثر من 50 نوع من العملات للتداول والاستثمار بالعملات الرقمية المُشفرة, وفي هذا السياق فقد شرحنا لكم مسبقاً خطوات تعلم التداول على بينانس يمكنكم زيارة المقال والحصول على شرح كيفية التداول في منصة بينانس.

3- موقع كاش اب Cash App

يعتبر موقع كاش اب لتداول العملات الرقمية من أسهل المواقع للاستثمار والتداول اونلاين عن طريق الهاتف الذكي, ويمنح هذا الموقع جميع العملاء خيارات مناسبة ومرنة في خيارات السحب, ومن وإلى المحافظ الإلكترونية الموجودة ضمن الموقع.

يمكن القول أن موقع كاش أب هو في المحصلة عبارة عن نظام خاص لتحويل الأموال من عملة إلى عملة أخرى ويشبه في عمله عمل تطبيق فينمو, ويمكن من خلال هذا الموقع الاستثمار في التسويق الإلكتروني فيمكنكم من خلاله ربح العملات الرقمية مجاناً بطرق سهلة وبسيطة, ويمكن أن يعمل كحساب مصرفي كامل, وبالتالي الحصول على بطاقات كاش اب خاصة بالمستثمرين.

ومن ميزات موقع كاش أب أيضاً انه يوجد بداخله العديد من طرق تتبع الأسواق العالمية الخاصة بالبورصات, لذلك يمكن للمستثمرين الاستثمار في البورصة من خلاله وحتى من خلال العملات الرقمية المشفرة بسبب قدرته على تحويلها إلى أموال ورقية وإدخالها في البورصة, لكن يحتاج إلى خبرة كافية من العميل في عملية التداول.

4- موقع بيسك bisq

يعتبر موقع bisq من أفضل مواقع تبادل العملات الرقمية, وخاصةً انه هو من المواقع التي تعمل على تبادل العملات الرقمية بطريقة لا مركزية أي طريقة مفتوحة المصدر من دون المتطلبات التي تعرف بمتطلبات أعرف عمليك KYC.

يوفر موقع بيسك برنامج سوفت وير يمكن تحميله على الأجهزة المحمولة من أجل تبادل العملات الرقمية وخاصةً عملية البيتكوين, بالإضافة إلى العملات الرقمية المشفرة الأخرى, وبالتالي لا يوجد للسوفت وير نقطة مركزية او محورية للتحكم, وهذا يؤدي في النهاية بإعطاء المستثمرين سيطرة كاملة على عمليات التداول بالعملات الرقمية وشراء البيتكوين بالفيزا.

من اهم مميزات موقع بيسك أنه يوفر التداول في العملات الورقية أيضاً بما فيها الدولار الأمريكي, ناهيك عن التداول في العملات الرقمية المشفرة, وفي نفس الوقت من ميزاته أنه لا يتطلب عملية تسجيل دخول, فيمكن لأي شخص يحب الخصوصية ويمتلك جهاز كمبيوتر او هاتف محمول ذكي الدخول للموقع والبدء في عملية التداول بدون تسجيل حساب.

اقرأ أيضاً:

أفضل شركات التداول في العالم

الحصول على البيتكوين مجانا

5- موقع إن إس إف إكس NSFX

يعتبر هذا الموقع هو مخصص وتابع لشركة NSFX المرخصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي, بالإضافة إلى ترخيص من قبل بعض هيئات الأموال المالية والبنك المركزي في مالطا.

يوفر لكم موقع NSFX خدمات الوساطة المالية لتجاول العملات الرقمية في العديد من بلدان العالم ومنها بعض الدول العربية, ويوّفر موقع NSFX العديد من انواع العملات الرقمية التي يمكن السماح بالعمل فيها مثل عملة بيتكوين وعملية إيثريوم والريبل وغيرها من العملات الرقمية, بالإضافة إلى ذلك يقدم موقع NSFX التداول في أسهم الفوريكس وأسهم بعض الشركات العالمية المعتمدة عالمياً.

من اهم مميزات موقع NSFX أنه يقدّم حافظة إلكترونية للعملاء, وتتميز بالقوة والعمق لحماية اموال المعتمدين أو المستثمرين, ويقدم الموقع فروقات أسعار ضيقة بين أسعار الشراء والبيع الخاصة بالعملات الرقمية المخصصة, ويتم سحب الأموال بكل سهولة عبر عمليات سحب الأموال والإيداع من خلال الوسطاء الأوروبيين.

مميزات التداول في العملات الرقمية

مما لا شك فيه أن العمل في تداول العملات الرقمية يوفر الكثير من الفرص المخصصة لبعض الشركات والأفراد أيضاً لربح العملات الرقمية مجاناً من خلال عمليات الاستثمار فيها, ومن ابرز مميزات التداول والاستثمار في العملات الرقمية نذكر لكم الخصائص التالية:

  • تعتبر العملات الرقمية المشفرة في العموم من أسرع العملات انتقالاً وتحويلاً وبشكل مباشر دون الحاجة إلى الانتظار.
  • يمكن من خلال الكمبيوتر او الأجهزة الذكية نقل عملات رقمية مثل البيتكوين من محفظة إلكترونية إلى محفظة إلكترونية أخرى بضغطة زر بسيطة, وهو ما لا يتوفر في تحويل العملات الورقية بهذه البساطة.
  • يتميز تداول العملات الرقمية بما يسمى قائمة البلوك شين Block chin وهي عبارة عن تكنلوجيا حديثة تجعل من معاملات العملات الرقمية من تداول وشراء وبيع معاملة معماه للحفاظ على السرية.
  • من خلال قائمة البلوك شين يمكن بكل سهولة تتبع ومراقبة العملات الرقمية مثل البلوك شين من اجل منع الأشخاص من عمليات النسخ وصرف العملات التي لا يمتلكونها والتراجع عن عمليات التداول في العملات الرقمية المشفرة.
  • من ميزات الاستثمار في العملات الرقمية أنها أصبحت مستخدمة بكثرة في الكثير من دول العالم, وخاصةً بين الشركات والمؤسسات الكبيرة, وتشمل مجموعة كبيرة من القطاعات والمجالات, لذلك سوف تصبح مستقبل عمليات التداول والاستثمار عبر احسن مواقع شراء العملات الرقمية والحصول على تحليل وتوصيات بشأن التداول بأمان.

عيوب تداول العملات الرقمية

كما يُقال لا يوجد شيء كامل ومثالي في الحياة, وللعملات الرقمية المشفرة وعمليات التداول فيها لها بعض العيوب والمساوئ ومنها العيوب والسلبيات التالية:

  1. من اكثر مخاطر تداول العملات الرقمية هي إمكانية فقد المحفظة الإلكترونية الخاصة بك أو أن يتم حذف عملتك الرقمية من رصيدك.
  2. من مساوئ العملات الرقمية هي المخاطر التي تتعرض لها من عمليات التداول في العملات الرقمية هي إمكانية القرصنة وتعرضها للسرقة, حيث تعرضت بعض المواقع لعميات قرصنة وسرقة محتويات المحافظ الإلكترونية.
  3. من ابرز عيوب العملات الرقمية التغيير الكبير الذي يحصل في قيمتها المالية وخاصةً عملة بيتكوين العملة الأشهر, لذلك يشعر بعض المستثمرين بعدم الأمان من المجازفة في تداول نوع عملات يكون لها اكثر من سعر بين ليلة وضحاها.
  4. من أكبر عيوب العملات الرقمية أنها لا تمتلك تنظيم حقيقي حتى الأن من قبل هيئة السلوك المالي العالمي FCA, لذلك يمكن القول أن العملات الرقمية ليس لها قواعد يمكن اتباعها لحماية اعمالك واستثماراتك.
  5. من مخاطر وعيوب العملات الرقمية أيضاً أنه في حال انتقال عدد كبير من المستثمرين إلى نوع آخر من العملات دفعة واحدة يمكن أن يؤثر هذا الأمر بشكل كبير على قيمة العملة الرقمية, وفي حال استمرت عمليات التخلي يمكن ان توصل قيمتها للصفر.
  6. من عيوب العملات الرقمية أيضاً هي تعرض المواقع الخاصة بها للهجمات الإلكترونية من قبل الهاكرز, وبالتالي سوف تخسر ولا يمكن التعويض في حال نجاحهم.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن افضل مواقع العملات الرقمية ومعرفة ما هي أهم مميزات وعيوب الاستثمار والتداول بالعملات الرقمية المشفرة ونتمنى ان ينال المقال إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent