recent
أخبار ساخنة

كيفية فتح محفظة بيتكوين blockchain

فتح محفظة البيتكوينكما هو معلوم انتشرت بشكل واشع العملات الرقمية في السنوا القليلة الماضية, ولعل أبرز هذه العملات الرقمية المشفرة هي عملة bitcoin والتي كان لها دور بارز جداً في إنشاء سوق العملات الرقمية الحالي, كما يسمى سوق الكريبتو, لهذا السبب سنوضح لكم بالتفصيل كيفية إنشاء محفظة عملات رقمية وطريقة عمل محفظة بيتكوين لبدأ التداول والاستثمار بالعملات الرقمية بعد إنشاء حساب Bitcoin مجاناً عبر قراءة شرح عمل محفظة بيتكوين BTC وطريقة السحب والايداع blockchain.

وسوف نشرح لكم في موقع التداول للمبتدئين طريقة فتح محفظة في البيتكوين خطوة بخطوة لعام 2024. وتحديداً سنعلمكم كيفية فتح محفظة بيتكوين blockchain الأكثر أماناً في جميع المحافظ الالكترونية لحفظ وتخزين العملات الرقمية بمكان آمن, بعد أن نسلط الضوء على أفضل محفظة بيتكوين ونوضح للجميع ما هو عنوان محفظة البيتكوين. دعونا الآن نشرح لكم ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين وكيفية الحصول على محفظة بيتكوين مجاناً.

فتح محفظة في البيتكوين
فتح محفظة البيتكوين

ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين؟

بدأت نشأت عملة البيتكوين في عام 2009, حيث تم تأسيسها من قبل شخص مجهول المصدر يدعى ساتوشي, وكان في ذلك الحين لا تساوي أي قيمة, ومع مرور الزمن استطاع ساتوشي أن يعطي قيمة للبيتكوين, حيث قام باستبدال 10000 بيتكوين مقابل وجبة بيتزا.

مع تطور الزمن واتجاه العالم نحو سوق العملات الرقمية بدأت قيمة البيتكوين تزداد شيئاً فشيئا, حيث وصلت في عام 2017 إلى 4500 دولار والآن تبلغ قيمتها حوالي 23 ألف دولار, والجدير بذكره ان أعلى سعر وصلت له البيتكوين كان حوالي 65 ألف دولار.

وبناءاً على أسئلة الزوار بخصوص البحث عن أفضل محفظة بيتكوين مجانية للاندرويد وللايفون لإنشاء محفظة بيتكوين كاش وإنشاء حسابات بيتكوين عديدة مجاناً, قررنا أن نشرح لكم كيفية فتح محفظة للبيتكوين, من أجل تخزين العملات الرقمية وسنوضح للجميع ما هي انواع محافظ البيتكوين.

ما هي محفظة البيتكوين bitcoin wallet

محفظة بيتكوين هي عبارة عن برنامج يستخدم لتخزين العملات الرقمية مثل البيتكوين والتي تعتبر عملة رقمية مشفرة, وتحتوي كل محفظة عملات رقمية على مجموعة من المفاتيح المشفرة والتي يمكن من خلالها إنشاء عناوين وهذه العناوين تكون مرتبطة مع رصيد بقيمة معينة من البيتكوين.

 تسمح محفظة البيتكوين للمستخدمين بإجراء المعاملات بين بعضهم البعض دون الحاجة إلى وسيط مالي, بالإضافة إلى أنها تسمح بتحويل العملات الرقمية, ويمكن القول أن البيتكوين هي عبارة عن مجلد خاص مشفّر وتحتوي على كلمة سر خارقة لا يمكن لأحد ان يعرفها سوى مالك المحفظة.

أفضل انواع محافظ البيتكوين في العالم

يمكن تخزين مفاتيح التشفير الخاصة على بطاقات الذاكرة او على الورق ذلك لزيادة الأمان في محفظة البيتكوين, ويوجد العديد من مزودي خدمة  محفظة البيتكوين بشكل اون لاين, ومن اهم أنواع محافظ البيتكوين في العالم نذكر لكم الانواع التالية:

1- محفظة السطح

محفظة السطح هي تثبت على جهاز الكمبيوتر الشخصي, وتتطلب تنزيل سلسلة كاملة من الكتل (Blockchain), وهي قائمة بجميع المعاملات التي تمت على شبكة البيتكوين وتعتبر هذه المحفظة من أكثر أنواع المحافظ أماناً, حيث أن المفاتيح الخاصة للمستخدم تخزن محليًا على جهاز الكمبيوتر.

2- محفظة الويب

محفظة الويب تعمل على المتصفح ولا تحتاج إلى تنزيل سلسلة الكتل بالكامل, وتتيح للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم عبر أي جهاز متصل بالإنترنت, ومن الممكن أن تكون هذه المحفظة أقل أماناً من محفظة السطح, حيث أن المفاتيح الخاصة للمستخدم تخزن على الخادم الذي يدير المحفظة.

3- محفظة الأجهزة

محفظة الأجهزة هي عبارة عن جهاز محمول يشبه قلم USB, وتخزن فيه المفاتيح الخاصة للمستخدم, وتُعد هذه المحفظة من أكثر أنواع المحافظ أماناً وتشفيراً, حيث أنها لا تتطلب الاتصال بالإنترنت لإجراء المعاملات.

4- محفظة الورق

محفظة الورق تعتبر أكثر أنواع المحافظ أماناً, حيث يتم طباعة المفاتيح الخاصة للمستخدم على ورقة, وتخزينها في مكان آمن, ويتم إجراء المعاملات عن طريق إدخال المفاتيح الخاصة في محفظة السطح أو الويب.

ملاحظة هامة: يجب على المستخدمين اختيار نوع المحفظة التي تناسب احتياجاتهم ومستوى أمانهم, كما يجب عليهم تحديث التطبيق بشكل مستمر لضمان أنه يتوافق مع التغييرات التي تطرأ على شبكة العملات الرقمية.

اقرأ أيضاً: الحصول على البيتكوين مجانا

كيفية فتح محفظة بيتكوين

يوجد عدة خطوات يجب على المستخدم عملها من اجل فتح محفظة بيتكوين, وكما ذكرنا يوجد العديد من مزودي الخدمة الذين يمكن لهم ان يعطوك محفظة البيتكوين, ولكن لتحصل على المحفظة يجب عليك القيام بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي اختيار مزود خدمة bitcoin wallet, وهذا يتطلب البحث والتحقق من سمعة المزود وتقييمه, ويوجد العديد من منصات التداول بالعملات الرقمية التي تسمح لك بفتح محفظة البيتكوين منها منصة بينانس وشركة كوين بييز Coinbase ومنصة إيترو.

في الخطوة الثانية بعد اختيار نوع مزود البيتكوين, يجب على المستخدم التسجيل في الموقع وإنشاء حساب جديد, وكل موقع له متطلباته الخاصة وطرق التسجيل فيه, وتختلف قيمة الحد الأدنى من الإيداع من اجل فتح الحساب, كما يمكن فتح حساب تجريبي مجاني لمدة شهر لتجريب المنصة قبل التداول بشكل حقيقي.

في الخطوة الثالثة عليك بعد إنشاء الحساب أن تقوم بتفعيله عن طريق البريد الإلكتروني أو رسالة نصية, وعملة التفعيل مهمة جداً, وهي عملية تحقق من الهوية من اجل معرفة مالك المحفظة أو الحساب الحقيقي قبل البدأ بدخول مجال الاستثمار في البيتكوين.

الخطوة الرابعة بعد تفعيل الحساب, يمكنك الأن البحث في المزود ومعرفة كيفية فتح المحفظة, وفي اغلب المتصفحات يجب تحميل تطبيق المحفظة وتثبيته على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر, ومن ثمّ يمكنك استخدامه في حفظ عملات البيتكوين.

الخطوة الخامسة هي بعد تثبيت التطبيق, يجب على المستخدم الدخول إليه ومن ثم إنشاء محفظة جديدة وتعيين كلمة مرور قوية وموثوقة, وبعد إنشاء المحفظة يجب على المستخدم الحصول على عنوان المحفظة الرقمية, فهو عبارة عن سلسلة من الأرقام والحروف التي يتم استخدامها لإجراء المعاملات, وبعد ذلك يمكن للمستخدم بعد ذلك إجراء عمليات الإيداع والسحب والتحويل بين المحافظ الرقمية الأخرى.

طبعاً لقد ذكرنا لكم كيفية فتح محفظة بيتكوين رقمية أي محفظة سطح المكتب, اما إذا كنت تريد استخدام محفظة الأجهزة, هنا يجب عليك البحث عن مواقع موثوقة من اجل شراء الجهاز الذي يمكن لك حفظ البيتكوين فيه وهو من المحافظ الباردة.

في الختام, إلى هنا نكون انتهينا من الشرح وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً موسعاً عن عملة البيتكوين ومعرفة افضل انواعها, وذكرنا لكم خطوات فتح محفظة البيتكوين, نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent