recent
أخبار ساخنة

كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين (الدليل الشامل للمبتدئين)

كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين, في السنوات الاخيرة لاقى مجال الاستثمار في البيتكوين إهتماما بالغاً مقارنة مع طرق الإستثمار الاخرى، ولكن في المقابل فإن هذا النوع لاستثمار المال اونلاين له مخاطر متعددة وكثيرة يجب الانتباه من عدم الموقوع بتلك المخاطر قبل البدء باستثمار المال في البيتكوين.

وفي هذا السياق فقد كثرت الإستفسارات حول موضوع كيف استثمر في البيتكوين, وفي هذا المقال بموقع التداول للمبتدئين سنسلط الضوء على كل ما يتعلق بمجال الاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية بأمان من خلال توضح أهم المخاطر التي قد تؤدي لخسارة رأس المال, ومن ثم سننتقل الى افضل طرق استثمار اموالكم في البيتكوين للمبتدئين بنسبة ربح مرتفعة.

كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين
كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين

على مدار السنوات القليلة الماضية كان الحديث عن العملة الرقمية الأشهر عالمياً البيتكوين كبير للغاية, حيث اكتسبت هذه العملة شهرة متزايدة بين جميع المستثمرين والمتداولين في جميع أنجاء العالم, والسبب الرئيسي في ذلك بسبب المكاسب المادية المتزايدة التي حصلت عليها البيتكوين خلال الأعوام الماضية.

حيث زادت قيمتها بنسبة كبيرة جداً وصلت في بعض الأوقات إلى أكثر من 2000% إذا ما تمّ مقارنتها بالسعر التي ظهرت فيها, وفي نفس الوقت كان الجدل حول عملة البيتكوين كبير نسبياً وخاصةً في الدول التي لا تعترف بالعملات الرقمية بشكل عام.

حيث فرضت بعض الحكومات وخاصةً العربي منها وبعض البنوك المركزية قوانين صارمة للتعامل مع العملات الرقمية بشكل عام والبيتكوين بشكل خاص, وتعتبر العملات الرقمية والبيتكوين هي من العملات اللامركزية أي لا يوجد رقابة عليها وعلى جميع المعاملات التي تقوم من خلال هذه العملات المشفرة.

لذلك تتنوع طرق الاستثمار في هذه العملة ومرغوب بهذه الطرق بشدة, لأن البيتكوين في عام واحد اكتسبت أكثر من 763% من قيمتها, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية الاستثمار في البيتكوين وطرق الربح منها في السعودية ومصر والامارات والكويت وسلطنة عمان وقطر وتركيا وجميع الدول العربية ودول العالم.

كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين

كيف أبدأ في البيتكوين؟ قبل الحديث عن كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين, يجب علينا أن نعلم ما هي هذه العملة ومتى تم إنشاؤها والغرض الرئيسي منها, حيث تم تأسيس البيتكوين كعملة رقمية من قبل المبرمج ساتوشي ناكاموتو في عام 2009, وقد تم استخدامها لأول مرة من قبل المبرمج نفسه لشراء قطعة بيتزا مقابل 10000 عملة بيتكوين.

البيتكوين هي أحد أكثر انواع العملات الرقمية المشفرة التي يتم استخدامها والاستثمار فيها, وهذه العملة الرقمية تستخدم العديد من الرموز المميزة في نظام العملات المشفرة, ويمكن استخدامها في الدفع الإلكتروني بدلاً من الدفع النقدي وقدتم إنشاء هذه العملة لحل بعض العيوب المشفرة عن طريق النصب والاحتيال.

أما بالنسبة للاستثمار في عملة البيتكوين فهو مفهوم واسع جداً وخاصةً مع الطرق المتنوعة للاستثمار, وبشكل عام الاستثمار في البيتكوين الهدف الرئيسي منه هو الحصول على الفوائد المادية, وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم وأبرز خطوات الاستثمار في عملة البيتكوين وهي الخطوات التالية:

1- وضع استراتيجية كاملة للاستثمار

القاعدة الذهبية للاستثمار الناجح والفعّال في عملة البيتكوين هي الفهم الصحيح لاتجاهات السوق الرقمي وسوق الربح من الكريبتو, حيث من أهم عوامل نجاح الاستثمار في البيتكوين هو تحديد الوقت المناسب للاستثمار, أي معرفة الوقت الصحيح لإجراء عمليات البيع او الشراء من هذه العملة المشفرة.

على سبيل المثال: يجب عليك مراقبة السوق بشكل يومي وإذا كنت من المهتمين اكثر يفضّل مراقبة السوق بشكل ساعي وعند انخفاض السعر يجب عليك القيام بشراء بعض البيتكوين إذا كمت تمتلك المال الكافي أو استبدال بعض العملات الرقمية الأخرى بهذه العملة, ومن ثم الاحتفاظ بها على المدى الطويل أو القصير بحسب الاستراتيجية.

2- شراء البتكوين في فترة الركود

كثيراً ما يتعرض سوق تداول العملات الرقمية إلى الركود في بعض الأحيان, وبالتالي تتعرض عملة البيتكوين إلى الركود, والمقصود بالركود أي ضعف عمليات البيع والشراء بشكل كبير جداً لهذه العملة, وفي أغلب الأوقات ضعف الطلب على العملة يسبب في انخفاض سعرها بشكل تدريجي إلى حين ارتفاع الطلب عليها.

في حالة الركود يكون الوقت المناسب للاستثمار في البيتكوين ولكن في عملية الشراء فقط وليس البيع, ويجب أن ألا تخاف من الهبوط المتتالي للبيتكوين, لأن أغلب الدراسات والنتائج أثبتت أن البيتكوين هي الفائز في النهاية على المدى الطويل.

3- الاستثمار الطويل في البيتكوين

لا تتوقع أبداً انك سوف تجني مبالغ طائلة من عمليات الاستثمار في البيتكوين على المدى القصير, فهذا النوع من الاستثمار لا يؤتي ثماره أبداً وغير مناسب مع عملة البيتكوين, والطريقة الأمثل هي الاستثمار طويل الأجل في هذه العملة الرقمية.

يعتمد بناء الثروة من خلال الاستثمار في البيتكوين على التقدّم بشكل تدريجي بدءً من القيمة المنخفضة وصولاً إلى اعلى قيمة, ولكن يمكن ان تأخذ العملية عدة سنوات كما حدث مع المستثمرين في العقد الماضي والذين جنوا أرباح طائلة من الاستثمار طويل الأجل في عملة البيتكوين.

اقرأ أيضاً: الحصول على البيتكوين مجانا

طريقة الاستثمار في تعدين البيتكوين

طريقة أخرى من طرق الاستثمار الفعّالة مع عملة البيتكوين, وهي تختلف اختلاف كلي عن الاستثمار بالبيع والشراء لهذه العملة لأن الاستثمار بطريقة البيع والشراء يعتمد بشكل كبير على المضاربة المباشرة على هذه العملة في السوق من خلال الاعتماد على افضل منصات تداول البيتكوين, وبالتالي لا يمكن توقع نسبة الربح بشكل مضمون 100%.

أما الاستثمار في تعدين البيتكوين يعني إنشاء عملات جديدة منها على الرغم من أن هذا النوع صعب جداً ويحتاج إلى متطلبات كثيرة, إلا انه أفضل وأكثر ضماناً من الاستثمار السابق, ولكن من الجدير بذكره أن صناعة البيتكوين او كما تُسمى عملية تعدين البيتكوين تهيمن عليها الشركات الكبيرة.

بما انك لا تستطيع تحقيق متطلبات تعدين البيتكوين (مثل امتلاكك لحواسيب قوية جداً جداً ومصدر طاقة ثابت وقوي) يمكنك الاستثمار في شركات تعدين البيتكوين, ويكون ذلك إما بشراء أسهم في هذه الشركات للتداول, لأن قيمتها سوف ترتفع مع ارتفاع البيتكوين, او من خلال الاستثمار في الأجهزة الخاصة بتعدين هذه العملة المشفرة.

في الختام, إلى هنا نكون قد شرحنا لكم كيفية الاستثمار في عملة البيتكوين من خلال مجموعة من الخطوات للبيع والشراء, وشرحنا لكم كيفية الاستثمار في البيتكوين من خلال تعدين هذه العملة الرقمية المشفرة.

google-playkhamsatmostaqltradent