recent
أخبار ساخنة

كيف تشتري العملات الرقمية؟ 3 طرق لشراء عملة رقمية وتخزينها

إذا كنت تريد تعلم كيف تشتري العملات الرقمية فسوف نشرح لك في هذا المقال كيف تشتري عملات رقمية عبر منصة بينانس وشركة ايتورو وغيرها من المنصات الموثوق بها من خلال شرح افضل 3 طرق لشراء العملات الرقمية وتخزينها من السعودية الاردن ومصر والامارات وشراء العملات المشفرة في تركيا وامريكا والسودان وتونس والمغرب والجزائر والعراق والكويت والبحرين وسلطنة عمان واليمن والبحرين وموريتانيا وسوريا ولبنان وفلسطين وكردستان والمانيا واستراليا وإسبانيا وكندا وفرنسا وبريطانيا وانجلترا وسويسرا والسويد وهولندا وليبيا وجميع الدول العربية والدول الاجنبية بسكل سهولة لسنة 2023 و 2024.

كيف تشتري العملات الرقمية
كيف تشتري العملات الرقمية

في مقال اليوم سنسلط الضوء على الإجابة على بعض الأسئلة ومن أهمها معرفة من اين يمكنك الحصول على برامج شراء العملات الرقمية وشرح ما هي العملات الرقمية للمبتدئين وسنعلمكم كيف افتح محفظة العملات الرقمية ومعرفة هل شراء العملات الرقمية حلال أم حرام.

كما اننا سنوضح لكم طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية وجميع الدول العربية وتعلم طريقة بيع العملات الرقمية في Binance التي توفر لكم خدمة عملاء يشرحون للمتداولين المبتدئين كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها وتوضح لهم أسعار العملات الرقمية.

كيفية الإستفادة من شراء العملات الرقمية وتخزينها

كما هو معلوم فقد انتشرت العملات الرقمية بين الناس كالنار في الهشيم وخاصةُ في الدول المتقدمة مثل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والصين, وخاصةً في الفترة الأخيرة بعد تجارب الكثير من المستثمرين في تداول العملات الرقمية التي حققت ارباحاً هائلة ومعدلات عالية لبعض أنواع العملات الرقمية.

تتنوع أنواع العملات الرقمية الموجودة في السوق الرقمي في الوقت الحاضر, ولكن يوجد بعض الأنواع هي الأساس في السوق, ويمكن من خلالها تحديد سعر العملات المشفرة الأخرى وخاصةً العملات التي تم تأسيسها منذ زمن, ومن أهم وأقوى العملات الرقمية الموجودة في الوقت الحالي للتداول والاستثمار بالعملات الرقمية هي عملة البيتكوين وعملة الايثريوم وعملة اللايت كوين وعملة الريبل وغيرها.

تتعدد طرق شراء العملات الرقمية بسبب التطور التقني الذي حصل في السنوات الماضية وانتشار العديد من منصات تداول العملات الرقمية المشفرة, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها للاستثمار فيها لتحقيق الأرباح من عملية التداول بالعملات الرقمية.

افضل طرق شراء العملات الرقمية

كما هو معلوم فإن الهدف الرئيسي من عمليات شراء وبيع العملات الرقمية هو تحقيق الأرباح من فرق الأسعار, ولذلك ينقسم الاستثمار في هذه العملات إلى نوعين, النوع الأول هو الاستثمار طويل الأمد والذي يكون بشراء العملات وتخزينها في المحافظ الإلكترونية لوقت طويل إلى أن يرتفع سعرها بشكل كبير وبعدها يتم البيع.

أما بالنسبة للنوع الثاني من انواع الاستثمار بالعملات الرقمية, فهو الاستثمار قصير الأمد والذي يكون عبارة عن عمليات بيع وشراء لأنواع مختلفة من العملات في يوم وبيعها في نفس اليوم في بعد بيوم تحقيق قدر قليل من الربح, ولكن مع اختلاف العملات وقيمتها يمكن تحقيق ارباح جيدة في اليوم الواحد, وهذا النوع يحتاج إلى خبرة كبيرة ودراسة معمّقة لسوق العملات الرقمية والأنواع الكثيرة المتواجدة فيه.

في النوعين يجب أولاً شراء العملات الرقمية وهنا لمعرفة كيفية شراء هذه العملات الرقمية نقول لكم انه يمكن ان تتم عمليات الشراء بعدة طرق, ولكن يجب أولاً الاشتراك في إحدى منصات تداول العملات الرقمية, ومن المهم أن تكون من المنصات المشهورة والموثوقة, وبحسب الطريقة المتوفرة في هذه المنصة تستطيع شراء العملات الرقمية, وتوفر المنصات العالمية المشهورة عدة طرق للشراء ومنها:

1- طريقة الشراء المباشر

تكون المنصة مخزنة لبعض انواع العملات الرقمية وكل ما عليك فعله بعد التسجيل في هذه المنصة بشكل مباشر إيداع مبلغ من المال يوازي سعر العملة التي ترغب في شراءها او أكثر, ويمكن أن تتوفر الكثير من الأنواع مع أسعارها.

2- طريقة الشراء من الأشخاص

توفر العديد من منصات تداول العملات الرقمية هذه الطريقة للشراء, حيث يمكن من خلالها ان تعمل المنصة كوسيط بين بائع وشاري للعملة الرقمية, فعلى سبيل المثال أنا مشترك في منصة بينانس فرضاً وأريد بيع عملة من نوع بيتكوين وأنت مشترك في نفس المنصة وتريد شراء عملة بيتكوين وطلبت من المنصة شراء العملة عن طريق التبادل, سوف تقترح عليك ملفي الشخصي كمستثمر يريد بيع عملة البيتكوين وسوف نتفق على طريقة الدفع وتتم العملية بكل سهولة.

3- طريقة التبادل

تدمج هذه الطريقة بشكل كبير طريقة الشراء من الأشخاص وطريقة الشراء المباشر, ولكن في هذه الحالة لا يتم دفع عملات رقمية مقابل العملة الرقمية, بل يتم ذلك عن طريق تقديم طلب للمنصة بتبادل العملة الرقمية التي تمتلكها بما يوازيها من عملات رقمية من نوع آخر انت تمتلكه.

ويمكن إجراء عمليات التبادل بين الشخص والمنصة او بين الشخص وشخص آخر فمثلاً انا طلب إيثريوم ولدي بيتكوين للعرض وأنت في مكان ما طلبت بيتكوين مقابل عملة إيثريوم تمتلكها انت, سوف تجمع المنصة بيني وبينك, وإذا تم الاتفاق سوف تتم العملية بكل سهولة.

أفضل منصات شراء العملات الرقمية

بعد ان ذكرنا لكم ثلاثة طرق لشراء العملة الرقمية سوف نوضح لكم الفرق الجوهري بين هذه الطرق, وعندها انتم تحددون ما هي أفضل طريقة لشراء العملات الرقمية بما يتناسب مع مخططاتكم الاستثمارية.

اتفقنا على أن الخطوة الأولى هي الاشتراك في منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة, لكن يجب الانتباه إلى أنه ليس كل المنصات التي ترونه على الانترنت تدعم الطرق الثلاثة في عمليات الشراء, وفي نفس الوقت ليست كل المنصات تدعم كل أنواع العملات المشفرة, ولكن من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الوطن العربي هي شركة بينانس ومنصة eToro ومنصة avatradear.

ويكمن الفرق الجوهري بين طريقة الشراء المباشر من المنصة وبين طريقة التبادل او الشراء من شخص انه في الحالة الأولى سوف تضطر إلى دفع سعر العملة الرقمية, كما تحدده المنصة نفسها والتي تأخذه من سعر العملة في السوق, فمثلاً سعر البيتكوين 23 الف دولار سوف تضطر لدفع 23 ألف دولار بالإضافة إلى رسوم تبادل العملة للمنصة.

أما في حالة الشراء من شخص يمكن ان تتفاوض مع الشخص في سعر العملة, فمثلاً انت بحاجة ماسة للايثريوم وهو بحاجة ماسة للبيتكوين, ولكن قيمة عملات الايثريوم لم يصل إل قيمة عملة بيتكوين واحدة يمكن ان تتفاضوا.

بحيث تتم العملية حتى بدون ان يتوازى سعري العملتين, ولكن بسبب الحاجة يمكن أن توافقوا على اتمام العملية, ويمكن القول أن شراء العملات الرقمية عن طريق الشراء من أشخاص او تبادل العملات الرقمية معهم أفضل من طريقة الشراء المباشر بسبب المرونة التي تحتويها العملية.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم شرحاً وافياً عن افضل طرق شراء العملات الرقمية بسهولة وتعلم كيفية شراءها بأسهل الطرق ومعرفة افصل المنصات والشركات المضمونة والموثوق بها لشراء العملات الرقمية المشفرة ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اقرأ أيضاً:

افضل مواقع لشراء العملات الرقمية

هل مسموح التداول بالعملات الرقمية في السعودية

google-playkhamsatmostaqltradent