recent
أخبار ساخنة

افضل 6 طرق لربح العملات الرقمية مجاناً

هل يمكن ربح العملات الرقمية مجاناً؟ في الحقيقة ان هنالك الكثير من الاسئلة التي يرسلها لنا متابعي موقع التداول للمبتدئين وابرزها ما هي افضل طرق ربح العملات الرقمية مجاناً وما هو نموذج اللعب من أجل الكسب Play-to-Earn وهل الألعاب من أجل الكسب مجانية للعب وكيف تربح المال من الكريبتو Crypto، وهنالك بعض المبتدئين يرغبون بمعرفة افضل العاب ربح بيتكوين مجاناً كل دقيقة وتحويلها الى دولارات حقيقية وسحب البيتكوين من محفظة العملات الرقمية بسهولة.

إذ اننا سوف نشرح لك كيف تربح العملات الرقمية من خلال اتباع افضل مواقع وتطبيقات وطرق كثيرة لربح العملات الرقمية مجاناً بدون خبرة وطريقة الحصول على عملات للربح اليومي والسريع لسنة 2024.

ربح العملات الرقمية مجانا
ربح العملات الرقمية مجانا

مقدمة عن اهمية ربح العملات الرقمية

اهمية العملات الرقمية في الاستثمار

لقد باتت العملات الرقمية في عصرنا الحالي الملجأ الأول للكثير من المستثمرين العرب، وذلك بهدف الربح منها في ظل التطور التقني الذي حصل في السنوات الأخيرة، حيث يمكننا القول أن العملات الرقمية هي وصف للأموال الالكترونية جميعها، ومن ضمنها العملات الافتراضية والمشفرة التي تتواجد بشكل الكتروني وغير ملموس على عكس العملات الورقية التقليدية.

وفي مقالنا هذا سنعرض لكم أهم الطرق المستخدمة في ربح العملات الرقمية من الانترنت مجاناً، سواء من الهاتف المحمول الاندرويد والايفون او الحاسوب الشخصي والايباد، كل ما عليكم هو التركيز في القراءة وفهم الشرح بشكل دقيق.

ظهور العملات الرقمية

يًعد مجال ربح او تعدين العملات الرقمية مجالاً جديداً حديث العهد، ويمكن القول أنه وصف كامل لجميع العملات الرقمية والإلكترونية المشفرة وجميع عملياتها وتداولاتها في العالم، وتتوفر العملات الرقمية بشكل كبير في العالم الافتراضي، على عكس العملات الورقية أو المعدنية التي نعرفها في الواقع، فهي عملات مشفرة غير ملموسة او محسوسة

استخدامات العملات الرقمية

يتم استخدام العملات الرقمية المشفرة في جميع المعاملات التجارية التي تتم في العالم الافتراضي الخاصة بعمليات التداول مثل معاملات البيع والشراء، بالإضافة إلى معاملات السداد الإلكتروني، ناهيك عن عمليات النقل والتحويل التي تتم بين المتداولين بسرعة وبدون أي وسطاء، بالإضافة إل تكلفة قليلة وبأقل جهد ممكن

مزايا وعيوب العملات المشفرة

من اهم مميزات تداول العملات الرقمية انها لا تعترف بالحدود الجغرافية بين الدول وهي عملات غير مركزية أي لا تخضع إلى قوانين الدول الداخلية، ومن هنا يمكن أن نذكر الفرق بين العملات الرقمية والعملات الافتراضية التقليدية، حيث الأولى هي التي توجد في الفضاء الرقمي.

لذلك هي وسيلة للتبادل المالي عبر الانترنت، وهي تستخدم نظام تشفير خاص فيها لحفظها وحمايتها من عمليات القرصنة، أما العملات الافتراضية هي تمثيل القيمة السعرية النقدية التي يتم التحكم بها من خلال عمليات البيع الشراء ويتعلق فيها مبدأ العرض والطلب.

افضل طرق ربح العملات الرقمية مجاناً

تختلف طرق كسب العملات الرقمية مجاناً من بلد إلى آخر، ومن جهة افتراضية إلى اخرى وذلك عبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، ولكن يوجد العديد من الطرق تستوجب دفع المال مقابل الحصول على العملات الرقمية، وذلك بحسب القيمة السوقية لها، مثلاً الحصول على البيتكوين مجاناً يجب دفع مبلغ يقدر بحوالي 23 ألف دولار مقابل كل عملة بيتكوين واحدة.

لكن بنفس الوقت يوجد العديد من طرق ربح العملات الرقمية بشكل مجاني، ولكن تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد واستثمار القدرات العقلية للمتداولين، وتختلف المواقع الإلكترونية التي توفر ربح العملات الرقمية بشكل مجانية وبطرق متعددة، ومن هذه الطرق نذكر ما يلي:

1- ربح العملات الرقمية عبر منصة كريبتو تاب

إن منصة الكريبتو تاب برو cryptotabbrowser هي عبارة عن متصفح تستطيع من خلاله وباستخدام الهاتف الجوال أو الحاسوب الشخصي السحب عن طريق تعدين البيتكوين BTC، ويُعد السحب من خلال هذا المتصفح مجاني أو بالطريقة المدفوعة، وذلك من خلال زيادة معدل التجزئة عن طريق اشتراكات شهرية أو اشتراكات سنوية.

حيث يتبع الكريبتو تاب طريقة التعدين السحابي للبيتكوين، ويكون الحد الأدنى للسحب هو 1000 ساتوشي من البيتكوين، ويجب عليك أن تقوم بتفعيل التعدين بشكل يدوي كل ساعتين تقريباً، وبالنسبة لمدة معالجة السحب تستغرق 10 ساعات تقريباً، ومن اهم مميزات هذه الطريقة أنها لا تؤثر على الرام الخاصة بالهاتف أو الحاسوب ولا على البطارية.

2- ربح العملات الرقمية عبر تعدين jump task

تتم هذه الطريقة عن طريق مشاركة البيانات عبر jumptask، وتحتاج في هذا الطريقة الى حساب على Honey gain، لكن عليك أن لا تختار عملات رقمية ذات مستوى عالي في القيمة مثل البيتكوين ولا تربطه مع محفظة ترست أو محفظة ميتا ماسك، ولكن يجب عليك ان تبقي هاتفك متصل بالانترنت للحصول على العملات الرقمية كل 60 دقيقة من عمليات التعدين.

3- ربح البيتكوين عبر موقع فري بيتكوين

نبدأ الآن بتقديم شرح موقع فري بيتكوين لأنه يعتبر من المواقع الغنية عن التعريف، فهو من أقدم المواقع الإلكترونية التي توفر ربح البيتكوين مجاناً، والعملة الرقمية الأشهر بشكل مجاني من خلال الصنابير المجانية، ويمكن ان تكسب مكافآت سنوية من موقع freebitco، وكل ذلك من خلال المشاركة الخاصة بعملية اثبات العميل، وتقدر قيمة هذه المكافآت بحوالي 25%.

وقد كسب موقع فري بيتكوين ثقة أكثر من 16 مليون مستخدم حول العالم، ويمكن لهؤلاء المستثمرين بتحويل إلى العملات الرقمية كل 60 دقيقة، بالإضافة إلى وجود عمولات على عمليات جذب المتداولين الجدد إلى هذا الموقع.

4- ربح العملات الرقمية عبر موقع Coinbase

يحتوي موقع Coinbase على أكبر منصات تداول العملات الرقمية بشكل مجاني في العالم، وتتيح هذه المنصة ربح العملات الرقمية بشكل مجاني بالكامل وبدون خبرة مسبقة في مجال تداول العملات الرقمية عبر الانترنت، ولكن مقابل 30 دولار فقط سوف تحصل على تشفير مجاني عالي المستوى للخطة المدفوعة.

وقد طورت هذه المنصة طرق تعليمية يمكن للمتداولين من خلالها تعلم اساسيات العملات المشفرة، وسوف بعد ذلك كسب الكثير من المكافئات والأموال التي يمكن تحويلها إلى عملات رقمية مشفرة، وفي نفس الوقت طور الموقع منصة أخرى توفر لجميع المتداولين المزيد من الوظائف والأدوات المحسنة التي تتمتع بخصائص متميزة.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في هذا الموقع وتعلم التداول بالعملات الرقمية من خلال مشاهدة الفيديوهات التعليمة التي توفرها المنصة، وتوفر منصة Coinbase في نهاية كل مرحلة تعليمية مجموعة من الأسئلة الاختبارية قصيرة عليك الاجابة عليها بشكل صحيح لتحصل على عملات رقمية مجانية، ومن ابرز مزايا هذه الطريقة أنك لن تخسر المال إذا أجبت بشكل خاطئ عن هذه الأسئلة.

5- ربح العملات الرقمية عبر متصفح Brave Browser

ان متصفح Brave Browser يعتبر من المواقع الجيدة التي توفر لك ربح العملات الرقمية بشكل مجاني وذلك من خلال مشاهدة الإعلانات فقط, لذلك يمكن القول أنه افضل موقع ربح للعملات الرقمية مجاناً للمبتدئين، وعلى كل إعلان تشاهده عبر هذا الموقع سوف تحصل على عملة رقمية واحدة من نوع basic attention token والتي يتم تسميتها اختصاراً BAT، ويمكن الاحتفاظ بهذه العملة في محفظتك الإلكترونية الخاصة بك او في نفس الوقت يمكنك بيع هذه العملة.

6- ربح العملات الرقمية عبر موقع Publish 0X

يعتبر موقع Publish 0X من أفضل البوابات الاخبارية في العالم من خلال الانترنت، ويمكن من خلاله ربح العملات الرقمية بطريقة يحددها لك الموقع، ويُعد الهدف الاساسي منه هو نشر العملات الرقمية حول العالم، وتكمن الطريقة الاساسية في ربح العملات الرقمية من خلال قراءة او كتابة المقالات فقط.

كل ما عليك فعله هو اولاً التسجيل في هذا الموقع، وبعدها يجب عليك قراءة المقالات التي سوف تظهر لك، ويجب أن تكون هذه المقالات عن العملات الرقمية، وفي نهاية كل مقال سوف يكون هنالك مجموعة من الأسئلة التي سيتم سؤالك فيها، وهي مخصصة لمقدار المكافآت وطريقة توزيعها عليك وعلى كاتب المقال.

وبعد تحديد قيمة المبلغ الذي تريد الاحتفاظ به لنفسك سوف يتم تخزينه في حسابك المالي بشكل فوري ومجاني، ولكن الجدير بذكره أنك لا تستطيع تحديد أكثر من 80% من قيمة الأرباح لك أو للكاتب من المفضل أن تكون النسبة متقاربة, وهو يعتبر من افضل مواقع ربح العملات الرقمية مجاناً.

أفضل العملات الرقمية للربح اليومي

بعد أن تحدثنا عن كيفية ربح العملات الرقمية بشكل مجاني يجب علينا أن نوضح ما هي انواع العملات الرقمية الأكثر شهرة للربح اليومي حول العالم والتي يمكن أن يكون لها مستقبل كبير في المستقبل، لذلك يجب عليك الاستثمار في هذه الأنواع التالية:

عملة بيتكوين

يمكن القول أن العملة الرقمية بيتكوين هي الأكثر شهرة حول العالم، وتقدر قيمتها السوقية في سوق العملات الرقمية بحوالي 850 مليار دولار أمريكي، وتمتلك هذه العملة انواع كثير من المحافظ الإلكترونية التي تجعلها آمنة وبعيدة عن المحتالين بسبب خوارزميات التشفير القوية التي تتبعها هذه العملة المشفرة، ويقدر سعر البيتكوين حالياً 44 ألف دولار امريكي بزيادة قدرها حوالي 46% عن قيمتها في العام الماضي.

عملة الايثريوم

تعتبر هذه العملة ثاني اشهر عملة في سوق العملات الرقمية المفشرة، وهي العملات المفضلة لجميع مطوري البرامج بسبب التطبيقات الكثيرة التي يتم تنفيذها بشكل تلقائي للحصول على هذه العملة مجاناً، وتبلع القيمة السوقية لهذه لعملة حوالي 361 مليار دولار أمريكي في آخر تحديث لها، ويبلغ سعر الايثريوم حالياً 3000 دولار امريكي.

عملة Tether

تختلف الطبيعة التقنية لهذه العملة عن باقي العملات الرقمية الأخرى، حيث تعد من اكثر العملات الرقمية استقراراً، وهي مدعومة من قبل العديد من العملات الورقية الأخرى مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني، وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة حوالي 80 مليار دولار، وهي مناسبة جداً لجميع المستثمرين الذين يخافون من تقلبات الاسعار الخاصة بالعملات الرقمية، لذلك لا ننصح المستثمرين الراغبين بالتداول اليومي عبر شراء وبيع العملات الرقمية والاستفادة من فروقات الاسعار بشراء هذه العملة.

عملة Binance

ان عملة بينانس من ابرز العملات الرقمية المشهورة في عالم الكريبتو ولها منصة خاصة بها اسمها منصة بينانس الخاصة بتداول العملات الرقمية، وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة حوالي 68 مليار دولار أمريكي، ويبلغ سعر عملة بينانس حوالي 413 دولار أمريكي ويعمل فيها أكثر من 20 مليون مستخدم.

عملة XPR

تُعد من العملات الشهيرة في عالم سوق العملات الرقمية، وتبلغ القيمة السوقية لها حوالي 37 مليار دولار ويبلغ سعر الواحدة منها حوالي 1 دولار امريكي، وهي في تزايد وانتشار مستمر بسبب القيمة القليلة لها.

مخاطر استخدام العملات الرقمية

رغم كل الميزات التي تتمتع بها العملات الرقمية من ناحية التداول والاستثمار وتحقيق الربح من العملة الرقمية، فيجب أن ننوه أنه يوجد العديد من المخاطر المحتملة التي يمكن ان نجدها أثناء التعامل مع العملات الرقمية، ومن أهم هذه المخاطر نذكر لكم ما يلي:

1- عدم وجود جهة رسمية

من اهم مخاطر وسلبيات وعيوب العملات الرقميةعدم وجود جهة مرجعية رسمية لهذه العملات يمكن الرجوع لها في حال تعرض المتداول للخسارة، وبالتالي يمكن القول أن المستثمر هو الشخص المسؤول عن عمله وربحه وخسارته وجميع معاملاته بهذه العملات.

2- عدم توفر بيانات المستخدمين

من أكثر مخاطر التداول في العملات الرقمية هو عدم وجود معلومات وبيانات كافية للمستخدمين يمكن للأجهزة الرقابية الخاصة بالدول الوصول لها من اجل فرض الضرائب، وبالتالي يمكن ان يضر استخدام العملات الرقمية بكثرة على اقتصادات الدول.

3- تذبذب العملات الرقمية

من أهم مخاطر التعامل مع العملات الرقمية أنها متذبذبة بشكل كبير في القيمة المالية لها، فيمكن لعملة ما ان يكون لها قيمة معينة عند الصباح، وتتغير هذه القيمة بشكل كبير صعوداً او نزولاً عند المساء.

4- تغير سعر العملات الرقمية بأي لحظة

تتغير القيمة السعرية لهذه العملات الرقمية بشكل حاد وفي مدة قصيرة يمكن أن يخلق حالة من عدم الثقة، وبالتالي يمكن ان تتحول هذه العملات من عملة تداول رقمي إلى عملة أو سلعة تستخدم في سوق الفوركس والمضاربات المالية.

5- الخبرة الضعيفة

الخبرة المعدومة والضعيفة في استخدام تطبيقات ومنصات العملات الرقمية، ويمكن ان يؤدي في النهاية إلى خسارة لا يمكن تعويضها وهي من أكبر المخاطر التي قد يواجهها المستثمر المبتدئ في مجال بيع وشراء العملات المشفرة.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن اسهل طرق ربح العملات الرقمية والحصول على البيتكوين مجاناً، بالإضافة إلى شرح أهم أنواع العملات الرقمية المستخدمة حالياً ومخاطر استخدام العملات الرقمية المشفرة ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent