recent
أخبار ساخنة

كيفية شراء البيتكوين (إليكم خطوات شراء bitcoin لأول مرة)

إن عملية شراء البيتكوين يعتبر من اكثر المواضيع التي يبحث الناس في الوقت الحالي, خصوصاً المتداولين المبتدئين الراغبين في دخول مجال الاستثمار اون لاين من المنزل من خلال التداول عبر الانترنت من خلال شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة من أجل تحقيق الأرباح منها, فهنالك الكثير من المستثمرين العرب المبتدئين يبحثون عن طريقة شراء البيتكوين في السعودية والسويد والامارات ومصر بالجنيه المصري وطريقة شراء عملة البتكوين الاردن وتركيا والمغرب والجزائر والعراق وجميع الدول العربية والاجنبية.

ولكن على وجه الخصوص يبحث الكثير من المتداولين الجدد عن كيفية شراء البيتكوين باستخدام بطاقة الإئتمان او عن طريق الباي بال او الحساب البنكي, فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فأنت في المكان الصحيح, فسوف نشرح لكم في موقع التداول للمبتدئين كيفية شراء البيتكوين لأول مرة خطوة بخطوة, وسنشرح لكم من اين يمكن شراء bitcoin رخيص وكم تبلغ قيمة البيتكوين بعد تسليط الضوء على معرفة ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين بدون هوية وتعلم كيف تشتري بيتكوين في الإمارات او اي دولة حول العالم 2024.

كيفية شراء البيتكوين
كيفية شراء البيتكوين

أهمية عملة البيتكوين في العالم

كما هو معلوم انتشرت العملات الرقمية المشفرة بشكل كبير في العصر الحالي في أغلب دول العالم وخصوصاً عملية البيتكوين, ورغم كل المعرضة على هذه العملات الرقمية المشفرة في بعض الدول العربية, إلا أنها انتشرت أيضاً العملات الرقمية في بعض الدول العربية ولكن ليس كلها, وفي نفس الوقت كان هذا الانتشار مقتصر على شركات الوساطة المالية العالمية وليس بشكل رسمي.

ويمكن القول ان أشهر العملات الرقمية الموجودة حالياً هي البيتكوين ويأتي بعدها في المرتبة الثانية الايثريوم, وتبلغ قيمة التداولات المالية في قيمة البيتكوين حول العالم بحسب آخر الاحصائيات حوالي 600 مليار دولار, ويمكنكم شراء عملة USDT الشهيرة من منصة بينانس لأن لها مستقبل واعد في تداول العملات الرقمية المشفرة.

يسعى الكثير من المستثمرين العرب وحتى الأجانب إلى شراء العملية الرقمية الأكثر شهرة في العالم وهي عملة البيتكوين من خلال الطرق المتاحة على مستوى البلد الذين يعيشون فيه من اجل الاستثمار والربح عبر مواقع العملات الرقمية, وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيفية شراء البيتكوين في جميع انحاء العالم خطوة بخطوة.

تعريف العملات الرقمية المشفرة

قبل التحدث عن كيفية شراء البيتكوين او إحدى العملات الرقمية يجب علينا توضيح مفهوم هذه العملات الرقمية المشفرة, حيث تعتبر عملات افتراضية لا وجود لها على ارض الواقع وغير ملموسة, ولكنها تستخدم في التداول التجاري من خلال التجارة الإلكترونية, وفي نفس الوقت يمكن تحويل العملات الرقمية الى كاش خلال دقائق قليلة فقط بدون مواجهة صعوبات في عملية التحويل, وبالتالي يمكنكم تحويل البيتكوين إلى كاش.

مع مرور الزمن تتزايد شعبية العملات الرقمية وخاصةً عملة البيتكوين بسبب القفزات المتسارعة في قيمتها المالية, حيث كانت في عام 2012 تساوي حوالي 1000 دولار امريكي فقط, ولكن في نهاية العام 2020 بلغت قيمة البيتكوين حوالي 60 ألف دولار أمريكي.

لذلك يتزايد عدد الأشخاص الذين يريدون الاستثمار في البيتكوين وشراءها على الرغم من كثرة الشكوك حول هذه العملة التي حامت على هذه العملة الرقمية المشفرة, إلا أنها لم تتوقف عن الانتشار, والجدير بذكره أنه لا يمكن لأي شخص العمل والاستثمار في تداول العملات الرقمية والبيتكوين لأنها تحتاج إلى خبرة كافية.

ويجب أن يكون المستثمر ملم بكل التفاصيل حول التداول عبر الانترنت بالعملات الرقمية, حيث للوهلة الأولى يبدو الأمر في غاية السهولة,ولكن عنج الدخول في تفاصيل هذه العملات سوف تعلم انها تحتاج إلى خبرة مالية ورقمية كبيرة للعمل معها والربح من البيتكوين.

طريقة شراء عملة البيتكوين

يمكن القول ان طريقة شراء البيتكوين ليس بالأمر السهل كما يظن البعض, وخاصةً المستثمرين المبتدئين الذين لا يمتلكون خبرة في هذا المجال, ولكن مع كل ذلك عدد طرق وخيارات شراء البيتكوين يتزايد بشكل مستمر.

ويمكن ان يختار المستمر أي من العملات الورقية المشهورة من اجل شراء العملات الرقمية فيها مثل الدولار الأمريكي والدولار الكندي والجنيه الاسترليني واليورو والين الياباني وغيرها الكثير من العملات الاجنبية.

بعد أن تعرفنا بشكل موجز على العملات الرقمية ومنها البيتكوين وقيمتها المالية سوف نشرح لكم كيفية شراء هذه العملة من خلال العديد من الطرق, والجدير بذكره أن الطرق التي سوف نذكرها غير متواجدة في كل بلدان العالم من أجل شراء العملات الرقمية.

بل انه يمكن ان تجد بعض الصرافات لشراء وسحب العملات الرقمية وتحديداً شراء البيتكوين, ولكن يوجد بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول الاتحاد الأوروبي يمكن أن تجد فيها كل الطرق التي سوف نتطرق لها في هذا المقال ومنها ما يلي:

1- شراء البيتكوين من خلال الصرّافات الآلية

تعتبر عملية شراء البيتكوين من خلال الصرافات الآلية من احدث الطرق وهي غير متواجدة في البلدان العربية, ولكنها متواجدة في البلدان المتقدمة, حيث وضعت هذه الدول العديد من الصرافات الخاصة بالبيتكوين حصراً في العديد من مدنها وضواحيها.

ويمكن شراء البيتكوين من خلال إدخال العملات الورقية في هذه الصرافات أو عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة للمحفظة الإلكترونية الخاصة بالأجهزة المحمولة, وبعد إتمام العملية سوف تحصل على إيصال ورقي يثبت بأنك اشتريت البيتكوين بقيمة معينة ومكتوب عليه قيمة المبلغ والبيتكوين المقابل والتاريخ والوقت.

بلا شك ان الصرافات تتقاضى عمولة على عملية شراء البيتكوين من خلالها, بالإضافة إلى العمولة الخاصة بالصرّاف العادي, وتقدّر قيمة الرسوم التي يأخذها الصراف بين 3 إلى 8% من قيمة التحويلات التي تقوم بها على الصراف ولكنها توفر تجربة رائعة للمستخدمين.

ومع تزايد شعبية البيتكوين في العالم يمكن اعتبار هذه الطريقة لشراء البيتكوين من أفضل الطرق, ويمكن ان تكون من الطرق الأكثر شيوعاً ومن اجل معرفة أماكن وجود الصرافات الآلية التي تتيح عملية بيع البيتكوين يمكن معرفة ذلك من خلال نظرة الحكومات.

فكل دولة تحظر عملة البيتكوين والعملات الرقمية بشكل عام للاستخدام الرسمي, بكل تأكيد لن تجد فيها أي صراف, والعكس صحيح كل الدول التي تدعم تداول العملات الرقمية سوف تجد فيها صرافات آلية لشراء البيتكوين, ولكن يجب عليكم التعرف على اقوى محفظة العملات الرقمية.

2- شراء البيتكوين من خلال البورصات

كل الأشخاص الذين يرغبون في شراء البيتكوين والاستثمار بها يمكن ان يجدوا مجموعة كبيرة من البورصات العالمية المختلفة والمتنوعة التي تتيح لهم شراء البيتكوين والاستثمار فيها, ويعتمد اختيار البورصة الصحيحة على مجموعة من العوامل المهمة.

ولكن يمكن القول ان أهم عامل هو الموقع الخاص بالبورصة, فمثلاً بورصة نيويورك أقوى بكثير من بورصة القاهرة, ومن المعلوم ان البورصة بشكل عام تخضع إلى سياسة الحكومة في البلد التي تعمل به, ولكن بالنسبة للبورصات الخاصة بالبيتكوين يمكن ألا يوجد فيها مركزية في العمل.

يوجد العديد من المتطلبات الاساسية التي تتوفر في البورصات العالمية الخاصة بتداول البيتكوين مثل "أعرف عميلك" والمتطلبات الخاصة بمكافحة غسيل الأموال, لذلك وجب التنويه انه يوجد العديد من الاجراءات المملة بعض الشيء لك شخص يريد الدخول في البورصة وشراء البيتكوين منها.

ومن ابرز الإجراءات التي تطلبها البوصات في عملها, على سبيل المثال وليس الحصر هو ربط الحساب المصرفي الخاص بك الموجود قبل البدء في عمليات التداول من شراء وبيع البيتكوين, وهذا الإجراء يمكن أن يتطلب في بعض الأحيان مجموعة من المعلومات الشخصية المفصّلة, وبالتالي يمكن ان يتجرد المستثمر الذي يريد شراء البيتكوين من ميزة عدم الكشف عن الهوية.

في نفس الوقت تقدم البورصات مجموعة كبيرة من الخيارات المُتاحة امام المستثمرين من أجل التداول فهي تعتبر نظام فعّال للغاية, ومهما كان الأمر الذي تبحث عنه فيمكن ان تجد بورصة تناسب احتياجاتك, وفي الوقت الحالي يمكن الوصول إلى اغلب البورصات العالمية عن طريق اجهزة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول, وفي ها السياق فإننا ننصحكم بشراء البيتكوين من منصة بينانس.

3- شراء البيتكوين من خلال بطاقات الهدايا

في الحالة الطبيعة تستخدم عملة البيتكوين من أجل شراء بطاقات الهدايا, ولكن في نفس الوقت يمكن استبدال بطاقات الهدايا بالبيتكوين نفسها, وكل ما يجب عليك فعله في هذه الحالة في الخطوة الأولى هو شراء أي نوع من بطاقات الهدايا الخاصة بمتاجر التجزئة, وبعدها تقوم بتسجيل الدخول إلى إحدى البورصات الخاصة بالبيتكوين, ومثال على بطاقات الهدايا بطاقة باكسفول وبيتكويز ولوكال وإتمام عملية الشراء.

إلى هنا لم تقم بشراء البيتكوين, ففي الخطوة الثانية يمكن استبدال بطاقات الهدايا التي بحوزتك مع بعض تجار التجزئة, ولكن يجب عليك تصوير صورة لرمز الهدية الموجودة على خلفية بطاقة الهدية, بالإضافة إلى الإيصال الخاص من المتجر الإلكتروني الذي قام بإعطائك بطاقة الهدية, وهنا يمكن ان يتم استبدال بطاقة الهدايا بالبيتكوين.

4- شراء البيتكوين بطريقة الند للند

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون التعامل مع التعقيدات المصرفية, وإذا كنت من المحبين لإبقاء المعاملات الخاصة بالبيتكوين التي تقوم بها مجهولة, فإن التداول وجهاً لوجه يكون أفضل الطرق لشراء البيتكوين بسهولة.

حيث انه يمكن التعامل مع شخص بشكل مباشر لشراء البيتكوين منه وتعطيه قيمتها من المال حسب القيمة الرائجة, ولكن من أجل تسهيل حركة المرور في هذه العمليات تحتاج إلى موقع إلكتروني يسهل عليك إيجاد الأشخاص الذين يرغبون في بيع أو شراء البيتكوين, ومن أفضل المواقع والمنتديات هو منصة LocalBitcoins لوكال بيتكوين.

توفر منصة لوكال بيتكويز خدمات ممتازة للمتداولين ومنها أهم خدمة يبحث عنها الطرفين المتعاملين, وهي خدمة حمايتهم من عمليات النصب والاحتيال وحماية أموالك بطريقة ترضيهم, ويمكن القول ان هذه العملية تطورت بشكل كبير, ففي الماضي كانت تجري في بيوت البائعين في اغلب الوقت وذلك بسبب قيمة عملة البيتكوين القليلة.

وبسبب الشعبية الكبيرة التي حصلت عليها البيتكوين والقيمة العالية التي أخذتها أصبح الناس اكثر حذراً من ذي قبل في عمليات البيع والشراء, ويحتاجون إلى وسائل ضمان اكثر اماناً للتامين على أموالهم, حيث باتت اغلب المعاملات التي تتم تحدث في الأماكن العامة مع وجود احتياطات امنية من كلا الطرفين.

مخاطر شراء العملات الرقمية والبيتكوين

قد يجد العديد من الأشخاص بعض المعوقات في عملية شراء البيتكوين, فمهما كانت الطريقة التي تستخدمها في شراء البيتكوين يمكن ان تجد فيها الكثير من المعوقات والصعوبات والمخاطر, ولا يزال من غير السهل أبداً شراء البيتكوين وخاصةً عن طريق استخدام بطاقات الإئتمان او البطاقات المصرفية أو عن طريق باي بال.

ويمكن القول ان صعوبة شراء البيتكوين من عدمها تعتمد بشكل أساسي على البلد الذي تعيش فيه, حيث تتجنب اغلب البورصات العالمية الخاصة بالحكومات طرق الدفع تلك من اجل شراء البيتكوين, ومن الصعوبات أيضاً هو عملية ربط حسابات المستخدمين المصرفية بهذه البورصات العالمية.

ومن أكثر العوامل صعوبة في شراء البيتكوين هي عملية رد العملة المدفوعة, فهي بعكس المعاملات التي تتم على العملات الورقية, ففي حالة شراء البيتكوين يكون من الصعب جداً رد العملة إلى كاش في نفس البورصة التي قمت بالاستثمار فيها.

ومن المعوقات في عملية شراء البيتكوين هو عملية إثبات الملكية للغير, فمثلاً إذا أردت ان تورق البيتكوين التي بحوزتك إلى احد أبنائك فمن الصعب جداً القيام بهذه العملية, لذا يتم تجنب عملية شراء البيتكوين من خلال بطاقات الإئتمان.

اقرأ أيضاً: الحصول على البيتكوين مجانا

نصائح هامة حول شراء البيتكوين

من أهم النصائح التي يمكن ان نقدمها لكم عند شراء البيتكوين هو الانتباه بدقة ومعرفة المفتاح الخاص الذي سوف تحصل عليه من عملية شراء البيتكوين, ويمكن تشبيه هذا المفتاح بالرقم السري الخاص بماكينة الصرافة.

يجب أن تستخدم هذا المفتاح فقط من اجل معاملاتك الخاصة بالبيتكوين, ويجب عليك الاحتفاظ بالمفتاح الخاص في محفظتك الإلكترونية التي يفضل أن تكون غريبة عن منصة التداول التي تتعامل معها, لأن منصات التداول الخاصة بالبيتكوين وبالعملات الرقمية بشكل خاص هي اكثر المنصات التي تتعرض لمحاولات الاختراق.

من الجيد شراء محفظة الكترونية ذات تشفير عالي جداً لتخزين عملات البيتكوين التي تشتريها فيها بدون ان يعلم احد بهذه المحفظة ولا نوعيتها ولا طريقة عملها, وإياك الوثوق بأحد ولا تمنح كلمة المرور للمحفظة لأي احد مهما كان مقرباً, فقد لا يستطيع الحفاظ على أمان محفظتك الالكترونية لتخزين البيتكوين فيها.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن كيفية شراء البيتكوين ومعرفة ما هي اهم الطرق الصادقة لشراء وبيع البيتكوين, وقدمنا لكم بعض معوقات شراء البيتكوين وأهم نصيحة قبل شراء البيتكوين ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

google-playkhamsatmostaqltradent