recent
أخبار ساخنة

شرح كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين blockchain

شرح كيفية إنشاء محفظة بلوك تشينبعد التطور الكبير الذي حصل على العملات الرقمية وسوقها, تم إنشاء العديد من التقنيات الحديثة التي تساعد في تطوير وتحديث التداول والتعامل مع العملات الرقمية, ولعل أبرز هذه التقنيات هي البلوك تشين, وسنوضح لكم ما هي محفظة بلوك تشين وطريقة انشاء محفظة فيها بعد ان نسلط الضوء على اهم مميزات تقنية البلوكشين وطريقة تحميل محفظة بلوك تشين وتسجيل الدخول فيها.

وفي هذا المقال سوف نشرح لكم في موقع التداول للمبتدئين تعريف blockchain وما هي تقنية Blockchain وسنسوضح للجميع دور تقنية blockchain في سلسلة التوريد, وسنتحدث عن اهم انواع المحافظ الالكترونية الخاصة بها, ونعلمكم كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين خطوة بخطوة, كما سنشرح لكم كيفية بناء منصة بلوك تشين كاملة ونعلمكم كيف يعمل البلوك تشين من خلال تقديم شرح عمل محفظة بيتكوين BTC وطريقة السحب والايداع blockchain.

شرح كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين
شرح كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين

كثر الحديث بشكل كبير في الآونة الأخيرة عن العملات الرقمية بشكل عام, وكل ما يخص العملات الرقمية وكيف اصبحت هذه العملات المشفرة مصدر إلهام للكثير من الأشخاص والمستثمرين لإتمام جميع معاملاتهم المالية من خلالها عبر الانترنت, ويمكن الاستفادة من تقنية البلوكشين في المعاملات العقارية بحسب ما ذُكر في رسائل ماجستير عن البلوك تشين Blockchain Developer riot.

يمكن القول أن من أبرز الأدوات الهامة والمستخدمة في مفهوم العملات الرقمية او السوق الرقمي هي المحافظ الإلكترونية لهذه العملات والتي يتم تخزين العملات الرقمية مهما كان نوعها داخل هذه المحفظة والتي تكون مشفرة من اجل الحفظ على أمانها والعودة لها لاحقاً لإتمام عمليات التداول والاستثمار.

شرح معنى محفظة blockchain

قبل الحديث عن أنواع المحافظ المستخدمة في البلوك تشين او كيفية إنشاء محفظة منها, يجب علينا الحديث عن هذه المحفظة بحد ذاتها, من أجل أن يفهم المتداول المبتدئ مفهوم المحفظة التي يتعامل معها والاستفادة منها بأفضل الطرق, حيث القاعدة تقول كلما كانت لديك معلومات كافية عن المحفظة التي تتعامل معها, كلما استطعت الاستفادة منها إلى أبعد حد.

يمكن القول أن محفظة البلوك تشين هي برنامج يستخدم لتخزين العملات الرقمية, ويسمح للمستخدمين بإجراء المعاملات المالية بينهم بطريقة آمنة وسريعة. تعتمد محفظة البلو تشين على تقنية البلوك تشين, وهي قاعدة بيانات موزعة تتضمن سجل لجميع المعاملات التي تم إجراؤها ولكن ننصحكم بالاطلاع على مخاطر البلوك تشين.

تستخدم محفظة blockchain لتخزين العملات الرقمية المشفرة, مثل البيتكوين والايثريوم واللايتكوين, وتتيح للمستخدمين إجراء المعاملات بسهولة وأمان يتم تخزين المفاتيح الخاصة للمستخدم داخل المحفظة, وتستخدم هذه المفاتيح للتحقق من صحة المعاملات التي يتم إجراؤها.

تستخدم محفظة البلوك تشين بشكل شائع في العديد من الصناعات, بما في ذلك التجارة الإلكترونية والتمويل والألعاب عبر الإنترنت كما أنها تستخدم في العديد من التطبيقات التي تستند إلى تقنية البلوك تشين, مثل التصويت والتوثيق الإلكتروني والتحويلات المالية الدولية.

خطوات إنشاء محافظ بلوك تشين

بعدد أن تعرفنا على محفظة البلوك تشين سوف نأتي على الهدف الاساسي من مقالنا لليوم وهو كيفية إنشاء هذه المحفظة, لكن يجب أولاً ألا تنسى أن تحافظ على مفتاح خاص قوي وآمن لحماية محفظتك وأموالك الرقمية, ومن ثمّ يمكنك بإتباع هذه الخطوات التالية لإنشاء محفظة بلوك تشين بسهولة بهدف تخزين العملات الرقمية التي تريدها بأمان:

1- فهم تقنية blockchain وطريقة عملها

يجب عليك فهم مفهوم تقنية blockchain الأساسية وكيفية عملها تقوم التقنية بإنشاء سلسلة من الكتل, حيث يتم تخزين المعلومات داخل كل كتلة وتتضمن هذه المعلومات العديد من البيانات, مثل عناوين المحافظ والمعاملات الرقمية.

2- اختيار نوع المحفظة

قم باختيار نوع المحفظة التي تريد إنشائها توجد عدة أنواع من محافظ العملات الرقمية, بما في ذلك المحافظ الساخنة والباردة المحافظ الساخنة تعني أن المحفظة متصلة بالإنترنت, في حين أن المحافظ الباردة لا تتصل بالإنترنت.

3- اختيار منصة التداول

في الخطوة الثالثة يجب عليك اختيار منصة تداول العملات الرقمية التي ترغب في استخدامها, ويجب أن تكون من المنصات الموثوقة والأكثر شهرة عالمياً, حيث توجد العديد من المنصات المتاحة للاختيار من بينها Coinbase و Binance و Bitstamp.

4- إنشاء حساب على منصة التداول

في الخطوة الرابعة يجب عليك إنشاء حساب على المنصة التي اخترتها, وتأكيد حسابك وإضافة معلومات الدفع الخاصة بك, من الجدير بذكره أنه يوجد بعض المنصات التي تُتيح لك فتح حساب تجريبي قبل البدء بفتح حساب حقيقي, والمنصات التي ذكرناها أعلاه تتيح لك هذه الميزة.

5- إنشاء محفظة بلوك تشين على منصة التداول

الآن يجب عليك البحث وإنشاء محفظة بلوك تشين على المنصة التي اخترتها يمكنك إضافة أيضًا مفتاح خاص  إلى محفظتك, والذي يمكن استخدامه لإجراء المعاملات الرقمية, طبعاً سوف ترشدك المنصات بكل خطوة في عملية إنشاء المحفظة, ولكن الأهم عليك ان تعرف ما نوع المحفظة التي تريديها.

6- إضافة العملات الرقمية وتخزينها في محفظة بلوك تشين

بعد إتمام العملية سوف تخبرك المنصة بنجاح إنشاء المحفظة, وبالتالي يمكنك إضافة العملات الرقمية التي تريد تخزينها في محفظتك, يمكنك شراء العملات الرقمية من المنصة التي اخترتها, أو من أي منصة أخرى تدعم العملات الرقمية التي تريد شراؤها.

أنواع محافظ البلوك تشين

على العموم يوجد أربعة انواع رئيسية لمحافظ البلوك تشين, وهذه المحافظ هي الأكثر استخداماً في الوقت الحالي, ولكل نوع من هذه الأنواع ميزاتها الخاصة ومساوئها الخاصة وهي الانواع التالية:

1- محفظة سطح المكتب

هذا النوع من المحافظ يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, ويتم تخزين جميع المفاتيح والعملات الرقمية داخل الجهاز.

2- محفظة الهاتف المحمول

يتم تثبيت هذا النوع من المحافظ على هاتفك المحمول, ويمكنك إدارة مفاتيحك الخاصة وإجراء المعاملات عبر التطبيق.

3- المحفظة الورقية

يتم تخزين المفاتيح الخاصة والعملات الرقمية في شكل ورقي, ويتم طباعتها على ورقة خاصة.

4- محفظة الأجهزة الباردة

يتم تخزين المفاتيح الخاصة والعملات الرقمية في جهاز بارد غير متصل بالإنترنت, ولا يمكن الوصول إليه إلا عند الحاجة لإجراء المعاملات.

أعزائي زوار موقع التداول للمبتدئين, لقد انتهينا من الشرح وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً عن كيفية إنشاء محفظة بلوك تشين وذكرنا لكم ما هي هذه المحافظ الالكترونية وتعرفنا على أهم انواع المحافظ التي تعمل بتقنية blockchain. نتمنى ان ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مميزات تقنية البلوكشين

ما هي تكنولوجيا البلوكشين

google-playkhamsatmostaqltradent